اختر لون صفحتك عودي بنفسجي وردي سماوي بني تفاحي كحلي اخضرغامق اسود رمادي


 
 عدد الضغطات  : 3696 تابعنا على تويتر 
 عدد الضغطات  : 6117
 
 عدد الضغطات  : 4556  
 عدد الضغطات  : 3861
 
 عدد الضغطات  : 3 (إجلاء بني النضير) خطب مختارة 
 عدد الضغطات  : 286  
 عدد الضغطات  : 140
 
 عدد الضغطات  : 114  
 عدد الضغطات  : 52

للتسجيل اضغط هـنـا


العودة   شبكـة ملتقى الخطبــاء > الملتقيات الحوارية > ملتقـى خـطــبة الأسبــوع

ملتقـى خـطــبة الأسبــوع (ملتقى مخصص لخطب الأعضاء ومختاراتهم للأسبوع)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-31-2012, 12:25 AM   #1

أبو عبد الرحمن

صديق الخطباء

 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,676
 النقاط : 30
 قوة التقييم : أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
 MMS :

افتراضي مجموعة خطب عن حرب الكفار وأوليائهم على الإسلام ومذابحهم للمسلمين

كوسوفا الجريحة "عبدالمحسن بن عبد الرحمن القاضي"
"1- كوسوفا بينت عظيم حقد النصارى على المسلمين. 2- تعريف بإقليمكوسوفا. 3- كوسوفا تحت جحيم الشيوعية ثم النصرانية. 4- حرمة دم المسلم عند الله. 5- صور من العدوان الهمجي الصربي. 6- مأساة لاجئي كوسوفا. 7- دعوة لمساندة مسلميكوسوفا. "
اليهود خونة العهود "محمد بن صالح المنجد"
"1- نصوص لعن اليهود كما جاءت في الكتاب والسنة. 2- صورة ممايصنعه اليهود بإخواننا في فلسطين. 3- صور في ثبات إخواننا رغم ضعفهم. 4- الأحداثأيقظت الأمة من سباتها. 5- كيد الإعلام الغربي لقضية شعبنا المسلم. 6- مقتل الطفلمحمد جمال الدرة وأثره في اليقظة. "
إلا بحبل من الله وحبل من الناس "عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس"
"1- تاريخ فلسطين وارتباطها الوثيق بالإسلام. 2- تاريخ اليهود معالأنبياء. 3- تحريفهم التوراة وافتراؤهم على الله الكذب. 4- أهمية دعوة النصارى إلىالإسلام وتعرية اليهود وفضحهم. 5- دور أقسام العقيدة بالجامعات ومراكز الدعوةوالمؤسسات في دعوة النصارى. 6- سبب تسلط اليهود مع ضعفهم وقلة عددهم. 7- نحن أولىبموسى من اليهود وأولى عيسى من النصارى. 8- أحقية المسلمين بالقدس في كل الأديانوالأعراف. "
حب المال "محمد عبدالكريم"
"1- أحاديث تحذر من فتن الدنيا والمال. 2- الأخذ في المال بقدرما يصلح به المرء حياته وإلا كان سبباً لموته. 3- أخذ المال من حله ووضعه في حقه. 4- طمع الإنسان لا حدود له. 5- تذكير ببعض ما حصل للمسلمين في البوسنة على يدالصرب. "
ماذا فعلنا للأقصى "عبد المحسن بن عبد الرحمن القاضي"
"1- نجدة المعتصم ونفيره نجدة لمسلم في المشرق. 2- ضياع قضيةفلسطين بين المطاولات وزحمة المدرجات الرياضية وأنواع أخرى من صور الضياع. 3- تذكيرالدعاة والعلماء بدورهم في المحنة. 4- التشنيع على دور وسائل الإعلام في صرفالاهتمام إلى قضايا تافهة. 5- معركة اليهود في فلسطين معركة عقائدية يحركهم فيهاالتوراة والتلمود. 6- النصر على اليهود مرهون بعودتنا إلى ديننا وإيماننا وفريضةالجهاد الغائبة. "
في واجبنا نحو فلسطين "عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس"
"1- نقض العهود لاتفاقيات السلام ولهاثنا خلف هذه الاتفاقاتالهزيلة. 2- وقوف الساسة في بلاد والمسلمين ضد خيار الجهاد والحرب لطرد المغتصبوتثبيطهم وصفهم من ذلك. 3- ضرورة الوقوف في وجه الغرب واليهود سياسيا واقتصادياً. 4- ضرب المسلمين بأموال المسلمين المكدسة في الغرب. 5- المقاطعة للسلع الأمريكية. "
في مقدمات النصر القادم "عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس"
"1- ذلة المسلمين اليوم وفقدتهم إرادة التغيير. 2- انتصارإخواننا العزل في أفغانستان. 3- هزيمة عام 67 لا تعني أن يستمر الإحباط إلى مالانهاية. 4- تغير الظروف والمؤشرات بعد تلك الحرب. 5- إسرائيل هزمت التيارات الوطنيةوالقومية ولم تواجه بعد الراية الإسلامية. 6- الأمل في نصر الله كبير ، والقنوط منهحرام. "
اليهود كما ذكرهم القرآن "مشبب بن فهد القحطاني"
"1- ضرورة دراسة اليهود ونفسياتهم وأخلاقياتهم كما ذكرها لناالقرآن الكريم. 2- تحذير الله لنا من سنن أهل الكتاب وقبائحهم. 3- قلة أدب اليهودمع الله عز وجل. 4- قلة أدب اليهود مع الأنبياء. 5- دور اليهود في الإضلالوالإفساد. 6- نقض اليهود للعهود والمواثيق. "
غزوة الأحزاب: عبر لمن يعتبر "عبد الرحمن بن محمد عثمان الغامدي"
"1- لمحات عن الموقف العام للمسلمين والكفار يوم الأحزاب. 2- جوعالصحابة وضعفهم يومذاك. 3- المنافقون يخذلون المؤمنين ويرجفون بالنفاق. 4- اليهوديتحالفون مع الأحزاب. 5- ثبات المؤمنين مع النبي. 6- حذيفة في معسكر الكافرين يشهد جند الله وهيتهزمهم. 7- مواقف مؤثرة يوم الخندق. المناسبة: أحداث معاصرة "
أتدرون ما الإرهاب؟! "وجدي بن حمزة الغزاوي"
"1- ضرورة تصحيح الألفاظ واستخدامها الاستخدام الصحيح. 2- معنىكلمة الإرهاب في لغة العرب وفي اصطلاح الغرب. 3- أمرنا الله بإعداد العدة لإرهابالعدو. 4- مقصود الإعلام الغربي بالإرهاب مغلوط يستهدف الإسلام وأركانه والمحافظينعلى شرائعه. 5- تحذير المسلمين من موافقة الغرب في استخدام كلمة الإرهاب. 6- ويمكرون ويمكر الله ، ومعنى صفة المكر. "
النصر الموعود "وجديبن حمزة الغزاوي"
"1- مجيء الفتن بين يدي الساعة. 2– حتمية ظهور الإسلام على سائرالأديان. 3– بقاء الطائفة المنصورة إلى قيام الساعة. 4– سنة الله ماضية في عذابالأمم الكافرة السابقة. 5– جعل الله جهاد الأعداء عذاباً للأمم الكافرة. 6– حتميةانتصار المسلمين على عدوهم. 7– الثقة بنصر الله في وقت الشدائد. 8– ضرورة أخذالمسلمين بالأسباب المادية. 9– لا يرضى الأعداء منا إلا أن نترك ديننا ونتبعهم فيدينهم. "
وصايا للمسلمين في المحن "صلاح بن محمد البدير"
"1- محاسن الإسلام. 2- المستقبل لهذا الدين. 3- حاجة المسلمينإلى مراجعة أنفسهم. 4- حاجة الأمة إلى مراجعة نصوص الكتاب والسنة. 5- وجوب التضافروالتناصر والتعاون بين المسلمين. 6- مقتضيات رابطة العقيدة. 7- عظم حرمة المسلم. 8- معاناة المسلمين في هذا الزمن. 9- جرائم اليهود في فلسطين. 10- شروط النصر. "
فلسطين ... أين السلام "عبد المحسن بن عبد الرحمن القاضي"
"1- أهمية فلسطين والقدس عند المسلمين. 2- خذلان المسلمينلإخوانهم في فلسطين. 3- بذل وتضحية إخواننا في فلسطين. 4- دعم الغرب لإسرائيل. 5- رفض مبادرات السلام. 6- معركتنا مع اليهود معركة عقيدة. 7- استغلال بعض المنافقيناحتراق مدرسة للبننا بمكة المكرمة. 8- التأكيد على دعم إخواننا فيفلسطين."
اليقين بهلاك اليهود الظالمين"أسامة بن عبد الله خياط"
"1- تحريم الظلم. 2- عظم جرم العدوان والسّعي في الأرض بالفساد. 3- عقوبة البغي العاجلة والآجلة. 4- الاتعاظ بسوء عاقبة الظالمين. 5- ظلم اليهودوبغيهم. 6- إن الله يمهل ولا يهمل. 7- سنة الابتلاء."
الإسلام بين الثوابت ودعاوي التطوير "عبد الباري بن عوض الثبيتي"
"1- اتصاف الإسلام بالثبات والخلود والمرونة. 2- ثوابت الإسلام. 3- مظاهر عنصر الثبات في الأمة. 4- كثرة الدعوات إلى التغيير والتطوير والتقدم. 5- معنى التطور وحقيقته. 6- الدين الحق لا يمنع التطور النافع. 7- التطوير الحق. 8- التطوير الباطل. 9-ما وراء هذه الدعوة. 10- الأهداف التي ينبغي مراعاتها في كلتقدم. 11- مأساة فلسطين."
وجاؤوا يركضون "محمدبن عبد الله الهبدان"
"1ـ سيل الأراجيف والأكاذيب. 2ـ تبرئة المسؤولين لهيئة الأمربالمعروف. 3ـ لماذا الهجوم على رجال الحسبة. 4ـ محاولة تشويه صورة الهيئة في أنظارالناس. 5ـ من يحمي هؤلاء المنافقين؟ 6ـ لا يصحَّح الخطأ بالخطأ. 7ـ استغلالالمنافقين للحدث. 8ـ نداء لأصحاب الأقلام. 9ـ خطاب لولاة الأمر. 10ـ كلمة لرجالالهيئة. 11ـ مطالب لا بد منها."
اليهود ونار الحروب "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- اليهود سبب كثير من الكوارث والحروب الطاحنة. 2- دور اليهودفي إشعال الثورات المدمرة واستغلالها. 3- اليهود ودورهم في الجاسوسية العالمية. 4- إسلامية قضية فلسطين. 5- دعوة لمؤازرة شعب فلسطين في جهاده لليهود."
فلسطين "عبد المجيدبن عبد العزيز الدهيشي"
"1- الاجتياح اليهودي لأرض فلسطين. 2- بعض خسيسة اليهود وكفرهم. 3- غدر اليهود بالنبي. 4- ثباتإخواننا في فلسطين. 5- فضل الأرض المقدسة وبيت المقدس خصوصاً. 6- دروس من ضياعالمقدس ثم رجوعها زمن الصليبيين. 7- المعركة الحاسمة مع اليهود. 8- مراتبالجهاد."
جرائم اليهود وشارون "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- مأساة المسلمين في فلسطين. 2- شعب فلسطين ينتصر على حبالحياة بحبه للشهادة. 3- عرض لبعض مذابح اليهود للمسلمين في فلسطين. 4- الصراعبيننا وبين اليهود صراع عقائدي. 5- معاصينا تؤخر النصر عن إخواننا. 6- دورنا فيالصراع."
قلوب كالحجارة"وجديبن حمزة الغزاوي"
"1ـ قسوة قلوب بني إسرائيل. 2ـ مشابهة بعض المسلمين لليهود فيهذه الخصلة الذميمة. 3ـ ذم برودة الحس وعدم الاكتراث بما يصيب المسلمين. 4ـ فضلالجمادات على كثير من الناس. 5ـ الترغيب في الإكثار من الصيام في شعبان. 6ـ فضلالصيام."
الأقصى بين العدوان المشين والخذلان المهين "عبد الرحمن السديس إمام الحرم"
"1- ضرورة التأمل في سنن الله الكونية والشرعية. 2- قضية فلسطينأم الثوابت. 3- الحقد اليهودي. 4- جرائم يهود الأمس. 5- عظائم يهود اليوم. 6- أينالمسلمون؟! 7- كلمات للمرابطين في أرض فلسطين المجاهدة. 8- بشائر النصر. 9- واجبالمسلمين دعم الانتفاضة مادياً وعينياً ومعنوياً. 10- لبنة النصر الأولى الإصلاحُمن الداخل. 11- التحذير من العلمانيين والمستغربين."
"1- الأمة الواعية تستفيد من التغيرات والتقلبات. 2- ما تعيشهالأمة الإسلامية اليوم من العدوان السافر. 3- وقفات اعتبار واتعاظ. 4- أسباب الذلوالهوان. 5- طريق النصر والعزة والتمكين. 6- ضرورة الإصلاح الشامل المستمر. 7- تخطيط اليهود والنصارى لإقصاء الإسلام عن الحياة. 8- التحذير من العلمانيينوالمستغربين. 9- الالتفاف حول العلماء والحذر من الرويبضة والفويسقة. 10- وجوبتقديم مصلحة الدين على جميع المصالح. 11- الأخذ بسد الذرائع في المسيرةالإصلاحية."


أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2012, 12:27 AM   #2

أبو عبد الرحمن

صديق الخطباء

 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,676
 النقاط : 30
 قوة التقييم : أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
 MMS :

افتراضي إضافة

فلسطين واليهود "عبدالعزيز بن محمد القنام"
"1- مأساة المسلمين على أرض فلسطين. 2- غلاء دم المسلمين. 3- سقوط الفكر الغربي في معالجة قضية فلسطين. 4- السلام المزعوم وذلة المسلمين. 5- تقصير المسلمين تجاه معركة فلسطين. 6- هزائم العرب في معركة فلسطين هزائم أنظمةوليست هزائم شعوب. 7- ضرورة الإعداد لهذه المعركة."
لا سلام مع اليهود "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- عداوة اليهود للأمة المسلمة. 2- صفات اليهود الخسيسة. 3- مشروع السلام نقض لعقيدة الولاء والبراء. 4- فرق بين العجز عن دفع العدو والإقراربشرعية العدوان. 5- مشروع السلام ساقط قدراً وشرعاً. 6- إفساد اليهود في مصر بعدمعاهدة السلام معها. 7- السلام مع اليهود عون لهم وولاء وتبعية. 8- المعركة معاليهود قائمة إلى قيام الساعة."
مذبحة جنين "ناصر بنمحمد الأحمد"
"1- جرائم اليهود بحق إخواننا في مخيم جنين. 2- صبر أهل جنينوصمودهم. 3- تاريخ مدينة جنين وبطولاتها ودورها في الجهاد. 4- دروس من صمود جنين. 5- تخاذل العرب والمسلمين عن نصرة أهل جنين ولو بالكلام والمواقف. 6- موقف أمريكافي المذبحة الإسرائيلية."
"1ـ حديث ((سألت ربي ثلاثاً)). 2ـ الأمان من الغرق والقحط أنيصيب عموم آمة الإسلام. 3ـ التحذير من الاختلاف والفرقة. 4ـ لماذا لم تستجب لنبينافي مسألة الفرقة. 5ـ واجب حكام المسلمين الوحدة الحقيقية ونبذ الخلافات المفتعلةحول الحدود والمياه وغيرها وحلها بحكم الإسلام. 6ـ مجزرة إسرائيلية في غزة ونموذجللإرهاب الإسرائيلي الذي تباركه أمريكا ويسكت عنه العالم. 7ـ اليهود في دور الإفسادالثاني، والله لهم بالمرصاد."
معين العطاء لن ينضَب "أسامة بن عبد الله خياط"
"1- استباق الخيرات من خصال المؤمنين. 2- كثرة سبل الخير وفضلالوقوف إلى جنب المسلمين. 3- فضل بلاد الحرمين. 4- حقد أعداء الإسلام على بلادالحرمين. 5- إنفاق أعداء الإسلام الأموال في البغي والعدوان. 6- كذب المتهمينللمؤسسات الخيرية والهيئات الإغاثية. 7- لا بدَّ من مواصلة البذل والعطاء. 8-ضرورةصرف الأموال في وجوهها المشروعة."
القضية الكشميرية"ناصر بن محمد الأحمد"
"1- الفتح الإسلامي للهند. 2- سرد تاريخي للقضية الكشميرية. 3- مذابح الهنود بحق إخواننا في كشمير. 4- الصحوة الإسلامية في كشمير. 5- المؤامرةالدولية على قضية كشمير ومقارنتها ببعض دويلات النصارى."
وما تخفي صدورهم أكبر "عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ"
"1- فضل أمة محمد. 2- شروط النصر. 3- حال العالم الإسلاميالمزري. 4- كيد أعداء الإسلام بالمسلمين. 5- ضرورة اللجوء إلى الله تعالى. 6- اليهود أمة الغدر والخيانة."
الاجتياح الإسرائيلي وواجبنا نحوه "حامد بن سليمان البيتاوي"
"1- إجرام اليهود طبيعة متجذرة فيهم. 2- لا فرق بين أمريكاوإسرائيل. 3- عجز وتخاذل العرب عن نصرة إخواننا في فلسطين. 4- تفاعل الشعوب المسلمةمع الانتفاضة والاجتياح. 5- مشروعية العمليات الاستشهادية. 6- صمود الشعبالفلسطيني. 7- دعوة للصبر والعودة إلى الدين. 8- دعوة لوقف المبادراتالسلمية."
"1- إخبار النبي بالملاحم والفتن التي تكون آخر الزمان. 2- الانتفاضة أجهضت مشروع التسوية السلمية مع اليهود. 3- عقيدة الولاء والبراء تنقضالتسوية السلمية. 4- الصلف والاستكبار الإسرائيلي. 5- الانتفاضة كشفت عوراتالمتخاذلين. 6- ضرورة الإعداد والاستعداد للمواجهة مع اليهود."
"1- التسليم لقضاء الله تعالى. 2- حال الأمة المسلمة اليوم. 3- عداء الكفار وكيدهم ومكرهم. 4- بداية النهاية. 5- الانتصار من الظالم للمظلوم. 6- ذم الظلم وأهله. 7- مراجعة ومحاسبة. 8- ضرورة تصحيح المعتقد والرجوع إلى اللهتعالى. 9- حسن الظن واليقين أن العاقبة للمتقبن."
كفُّوا عنا جُشاءكم "صالح بن عبد الله بن حميد"
"1- لم يعرف التاريخ رجلا أعظم من محمد. 2- السيرة المحمدية أصح سيرة لتاريخ نبي مرسل. 3- التنديد بالهجوم على الإسلام ونبي الإسلام. 4- دعوة للتأمل في السيرة النبويةبإنصاف وموضوعية. 5- محمدأنموذجُ الإنسانية الكاملة. 6- تميز أهل الإسلام الصحيح بعدم الغلو في نبيهم. 7- حقيقة حب النبي. 8- المطالبة باعتذار علني عن التهم والأكاذيبالتي أطلقها أعداء الإسلام من اليهود والنصارى في حق النبي. 9- الإسلام ظاهر لا محالة. 10- دعوة للتحليباليقظة والوعي والتصدي للحملات الصهيونية الصليبية المغرضة."
الإسلام قادم "يوسفبن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- ذكرى الهجرة النبوية. 2- واقع المسلمين وأعداء المسلمين. 3- أهداف الحملة الصليبية الحديثة. 4- أبعاد المؤامرة على الإسلام والمسلمين. 5- التخاذل العربي تجاه القضية الفلسطينية. 6- دروس وعبر من قصة الهجرة. 7- الإسلامقادم."
صور من الحروب الصليبية "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- استعراض تاريخي لجولات الصراع بين الإسلام والصليب. 2- جرائمصليبية بحق المسلمين عبر التاريخ. 3- البروتستانت والأصوليون المسيحيون يقفون إلىجانب اليهود. 4- كيف تتجاوز الأمة المسلمة هذه المحنة."
بين حرب الإبادة وحرب الإشاعة "صالح بن عبد الله بن حميد"
"1- الإنسانية الحائرة. 2- أمم الأرض في اختبار شديد. 3- وصفالأضرار والدمار الذي ألحقه العدوان السافر على العراق. 4- دعوة لعقلاء العالموأصحاب القرار للسعي في إيقاف الحرب. 5- دعوة الأمة لنبذ الخلاف وتوحيد الكلمة. 6- تشخيص أسباب الفرقةوالاختلاف. 7- المخرج من الأزمات. 8- التحذير من الإشاعاتوالأراجيف. 9- أضرار الشائعات. 10- أصحاب الشائعات. 11- الحث على إحسان الظنبالمسلمين. 12- ضرورة التثبت من الشائعات. 13- وجوب إماتة الشائعات. 14- بيان منيُقبل خبره. 15- ضرورة أخذ الدروس والعبر. 16- التصرف الحكيم تجاهالإشاعات."
العواصم من القواصم "صلاح بن محمد البدير"
"1- ظروف الأمة العصيبة. 2- الصبر والرضا. 3- دعاء وابتهال. 4- هوان الأمّة. 5- ما نزل بلاء إلا بذنب. 6- ضرورة التوبة والرجوع إلى الله تعالى. 7- التحذير من المنافقين. 8- تنبيه الغافلين. 9- الموقف الصحيح عند الفتن. 10- الحثّعلى الالتفاف حول العلماء. 11- ضرورة لزوم الجماعة. 12- المستقبل لهذاالدين."
أهمية التوبة "عليبن عبد الرحمن الحذيفي"
"1- النقص والخطأ من طبيعة البشر. 2- كتابة الله تعالى للحسناتوالسيئات. 3- كثرة سبل الخير. 4- سدّ طرق الشرّ. 5- التوبة هي جماع الخير. 6- حقيقةالتوبة. 7- فضل التوبة. 8- وجوب التوبة على كل مسلم. 9- سعة رحمة الله تعالى. 10- شدة فرح الله تعالى بتوبة عبده. 11- التوبة من صفات النبيين وعباد الله الصالحين. 12- حاجة المسلمين الماسة إلى التوبة. 13- شروط التوبة. 14- الاعتبار بقصصالتائبين. 15- الحث على الإكثار من الدعاء لإخواننا في فلسطين وفي العراق. 16- التنديد بالعدوان الأمريكي والبريطاني السافر. 17- التحذير من التسمي بغير اسمالإسلام. 18- الحث على الاجتماع والائتلاف."
فضح دعاة الحرية "عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ"
"1- نعمة الهداية للإسلام. 2- من محاسن شريعة الإسلام وخصائصها. 3- التحذير من دعاة الحرية وكشف مقاصدهم. 4- حفظ الإسلام للضرورات الخمس. 5- كذبدعاة الحرية وتناقضهم. 6- الأحزاب الضالة سلاح أعداء الإسلام. 7- دعوة للرجوع إلىالدين."
فقه الهزيمة والنصر "عبد الباري بن عوض الثبيتي"
"1- الثقة بنصر الله تعالى. 2- المستقبل لهذا الدين. 3- ضرورةالأخذ بأسباب النصر. 4- حقيقة النصر وصوره. 5- سنة الله تعالى في النصر. 6- أساسالنصر. 7- أسباب الهزيمة. 8- حِكم الابتلاء بالهزيمة."
المستقبل لهذا الدين "صالح بن محمد آل طالب"
"1- أزمات في تاريخ الأمة الإسلامية. 2- غزو التتار للعراق. 3- الحروب الصليبية والاستعمارية. 4- خروج الأمة الإسلامية غانمة من المآزق. 5- فتنةزعزعة الثقة بوعد الله بظهور الإسلام. 6- كل شيء بيد الله تعالى. 7- سنة الابتلاء. 8- من هديهبعث الأمل. 9- ضرورةالأخذ بأسباب النصر والتمكين. 10- الإسلام دين حيّ يبعث الحياة. 11- إفلاس الحضارةالغربية وقيمها ومبادئها. 12- موقف المسلم عند الفتن."
قراءة شرعية لأحداث العراق "حسين بن عبد العزيز آل الشيخ"
"1- وصف لحالة العالَم المعاصر. 2- الظروف الصعبة التي تمر بهاأمة الإسلام. 3- شيء من تاريخ بغداد. 4- واجب أهل العراق. 5- إفلاس المبادئالمخالفة للإسلام. 6- سنة الابتلاء وحِكَمه. 7- واجب المسلمين تجاه النوازل. 8- سبيل النصر والتمكين. 9- حال الأمة المزري. 10- منهج النظام الإسلامي في الحكم. 11- براءة الإسلام من الإرهاب. 12- سنة الله تعالى في المتجبرين. 13- التحذير من الخونةوالمنافقين."
انتصار القيم وعزّة المبادئ "صالح بن عبد الله بن حميد"
"1- الأمة على مفترق طرق خطير. 2- ضرورة إزالة أسباب الخذلان. 3- بيان القرآن للمخرج من الهوان. 4- التخوف على الوضع العراقي. 5- علوّ المبادئوانتصار الروح. 6- صور النصر. 7- حقيقة العزة. 8- من دروس الحرب على العراق. 9- ضرورة التوكل والأخذ بالأسباب. 10- حقيقة الصراع. 11- رفع شعار الإسلام."
وصايا للشباب في الفتن "صالح بن محمد آل طالب"
"1- الدعوة الإسلامية بين الأمس واليوم. 2- انزعاج الأعداء منالصحوة الإسلامية. 3- الخوف على الصحوة من أبنائها. 4- القضايا الكبار للرجالالكبار. 5- ضرورة إعمال جميع الأدلة في مواضعها. 6- دعوة للرجوع إلى العلماءوالالتفاف حولهم. 7- التحذير من العاطفة والهوى."
صراع الإسلام والنصرانية "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- مؤتة هي بداية الصراع المسلح بين المسلمين والنصارى. 2- ديمومة الصراع بين الحق والباطل. 3- الصراع قائم على المداولة بين الحق والباطل. 4- أحاديث تتحدث عن مستقبل الصراع مع الكفر. 5- دروس من هذه الأحاديث."
غزوة مؤتة ومُصاب الشيشان "ناصر بن محمد الغامدي"
"1- سبب موقعة مؤتة. 2- خروج الصحابة إلى مؤتة. 3- القلة المؤمنةتواجه جيوش الكفر في مؤتة. 4- صور من بطولات الصحابة في مؤتة. 5- نتائج الغزوة. 6- مآسي المسلمين في الشيشان."
عمر المختار "ناصربن محمد الأحمد"
"1- فترة الذل والهوان. 2- دور العلماء في قيادة الحركاتالإصلاحية. 3- نشأة الشيخ عمر المختار. 4- رحلات الشيخ عمر المختار ونشاطاتهالعلمية. 5- غارة إيطاليا على ليبيا. 6- جهاد السنوسيين. 7- تولي عمر المختار قيادةالجيوش. 8- بلاء عمر المختار الحسن في ميدان الجهاد. 9- مكر الطليان واعتداءاتهمالسافرة. 10- أسر الشيخ عمر المختار. 11- كلمات خالدة. 12- استشهاد الشيخ عمرالمختار. 13- العبرة من سيرة المختار وجهاده."
سقط القناع وانشكف الغطاء "سعود بن إبراهيم الشريم"
"1- سنة الابتلاء. 2- المنهزمون في معتركات الحياة. 3- موقفالمسلم عند الفتن والمحن. 4- الدروس المستفادة من غارة الغرب على ديار الإسلام. 5- خطورة العدو الداخلي. 6- خزايا الأقلام المأجورة والقنوات الموزورة."
"1- المصادر التي تشكل الفكر اليهودي. 2- نظرة التلمود للعربوكافة البشر. 3- أهم بروتوكولات الصهاينة التي يعملون وفقها. 4- تحذير بعض رؤساءأمريكا شعبهم من الخطر الصهيوني. 5- أهداف المنظمات الإنسانية التابعة للأممالمتحدة. 6- سياسة الكيل بمكيالين في مجلس الأمن."
"1- الحملات الصليبية والمغولية على العالم الإسلامي. 2- عقيدةالباطنيين وآراؤهم الفاسدة. 3- حقد الباطنيين على أهل السنة وتنكيلهم بهم. 4- عداوةالباطنيين للشيخ محمد بن عبد الوهاب. 5- تصدي الشيخ محمد بن عبد الوهاب للباطنيينوبدعهم المنكرة."
"1- وجوب الاعتبار بحال من مضى. 2- السقوط والاندحار مصير كل جيشلم يقم على أساس الدين. 3- سر انتصار المسلمين، أين يكمن؟ 4- سبب ثبات الانتفاضة فيفلسطين وقوتها. 5- اعترافات إسرائيلية بقوة المقاومة وثباتها. 6- موازين النصر لاتخضع لكثرة العدد والعتاد."
جرائم أمريكا عبر التاريخ "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- جرائم أمريكا في اليابان وفيتنام ومع الهنود الحمر. 2- جرائمأمريكا بحق المسلمين في العراق وأفغانستان. 3- إساءة أمريكا للأسرى المسلمين. 4- سنة الله عز وجل في إهلاك الأمة الظالمة لا تتبدل ولا تتغير. 5- وجوب مناصرة الشعبالعراقي بكل وسيلة."
دروس من حرب العراق "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- قد يكون في طيات المحن منح. 2- الانهزام الأخلاقي للغرب فيحرب العراق. 3- سنة الله عز وجل في إهلاك الأمم الباغية لا تتغير. 4- تبين عدممصداقية الإعلام الغربي. 5- في الابتلاء تمييز للخبيث من الطيب. 6- الصراع بينالإسلام والكفر أبدي، والنصر في النهاية حليف الإسلام. 7- لا بد من مراجعة شاملةلأوضاع الأمة الإسلامية."
حقائق التاريخ في حرب العراق "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- مقارنة بين الغزو المغولي لبغداد والحملة الأمريكية عليها. 2- من حقائق الحرب: أ- زوال الرايات المزيفة. ب- جبن الأمريكيين وخورهم. ج- الصراعمع الصليبية طويل أمده. 3- الأسباب المؤذنة بهلاك دولة الكفر."
هل انتهت حرب العراق؟ "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- وجوب فضح المخططات والمكائد الصليبية. 2- اختلاف أساليبمقاومة العدو وتنوع صورها. 3- مفهوم الإسلام لا يقتصر على الشعائر والتدين الشخصي. 4- المقاتل لأجل دينه وعقيدته هو من يستطيع الثبات في ميدان المواجهة. 5- حرمةمظاهرة الكافر على المسلم. 6- من رحمته سبحانه ابتلاء الأمة بالمصائب لتعود وتتوب. 7- نداءان إلى العلماء وولاة الأمر."

أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2012, 12:29 AM   #3

أبو عبد الرحمن

صديق الخطباء

 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,676
 النقاط : 30
 قوة التقييم : أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
 MMS :

افتراضي إضافة

خارطة الطريق"ناصربن محمد الأحمد"
"1- الجهات التي أعدت خارطة الطريق. 2- المراحل الثلاث التي تقومعليها خارطة الطريق. 3- بعض النقاط المهمة التي أغفلتها خارطة الطريق. 4- بعضالحقائق عن اليهود. 5- الهدف الذي يرمي إليه اليهود من خارطة الطريق. 6- منافاةمشروع الخارطة لعقيدة الولاء والبراء وشريعة الجهاد. 7- الدعوة للتريث والحذر فيإطلاق الاتهامات حول تفجيرات الرياض."
الوجه السافر للعدوان الكافر "سعود بن إبراهيم الشريم"
"1- وعد الله تعالى بنصرة دينه. 2- حال الأمة المزري. 3- حربالأوهام. 4- حقيقة قوى الظلم والطغيان. 5- الابتلاء سنة عامة. 6- الرضا بقضاء اللهتعالى وقدره. 7- العمل على جمع الكلمة. 8- ضرورة العمل الجاد. 9- احتساب المصائب. 10- السياسة الفرعونية. 11- العاقبة للإسلام."
غربة الدين والواقع المؤلم "عبد المحسن بن عبد الرحمن القاضي"
"1- قيام حجة الله على خلقه في إرساله الرسل. 2- تحذير النبيمن الافتراق والاختلاف. 3- مظاهرلغربة الإسلام بين أهله. 4- أسباب الغربة. 5- الحرب على الدين وعلمائه. 6- الكذبوالخداع في صور الحرب على الإسلام. 7- صور جديدة لغربة الدين فيمجتمعاتنا."
أسرانا والكرامة الجريحة"ماجد بن عبد الرحمن الفريان"
"1- سعي ابن تيمية في فكاك الأسرى. 2- أسرى المسلمين في العصرالحاضر. 3- عداوة الكفار للمسلمين. 4- سقوط الحضارة الغربية. 5- صور من تعذيبالأسرى المسلمين. 6- موقف التحالف من جرائم التعذيب. 7- سياسة المكيالين. 8- الحقدالصليبي. 9- الآثار السلبية والإيجابية لصور تعذيب الأسرى. 10- وجوب فكالأسرى."
"1- حسد الأعداء لبلاد الإسلام. 2- عدوان الكفار على فلسطينوغيرها من بلاد الإسلام. 3- المستقبل للإسلام. 4- عاقبة الظلم والظالمين. 5- أهميةالجماعة والتحذير من الفرقة. 6- نابتة الخوارج. 7- الحث على التمسك بغرز العلماء. 8- توحيد الكلمة على كلمة التوحيد. 9- دعوة للتوبة والاستغفار. 10- سلاحالدعاء."
"1- التحذير من تعميم الأحكام دون مراعاة الإنصاف. 2- وجوبالتثبت في القول والحذر من الظلم. 3- تذكير بمفهوم الولاء والبراء في الإسلام. 4- تقديم بعض المصالح على بعض من أسس الدين."
"1- سقوط بغداد في المرة الأولى على يد التتار. 2- وصف الأهوالالتي أحدثها التتار في بغداد. 3- دور الرافضة في سقوط بغداد في يد التتار. 4- مقارنة بين سقوط بغداد في المرة الأولى والثانية. 5- حال المسلمين بعد هجمةالتتار."
مصيبة بغداد "هيثمجواد الحداد"
"1- الإيمان بالقدر سبيل اطمئنان النفس. 2- هدف الأعداء أنيفتنوا المسلم في دينه ويزعزعوا إيمانه. 3- أهداف الحملة الأمريكية على العراق. 4- المعركة مع أعداء الإسلام لا تنحصر في الميدان العسكري فقط. 5- النصر في نهايةالمطاف للإسلام تحقيقًا لوعده سبحانه."
ارفع رأسك فأنت في الفلوجة "عبد السلام بن محمد زود"
"1- شعار الفلوجة. 2- شيء من تاريخ الفلوجة وصفات أهلها. 3- ملحمة الفلوجة والأوضاع المأساوية التي تمر بها. 4- دروس وعبر من ملحمةالفلوجة."
فلسطين: جراح تتجدّد "عبد المحسن بن عبد الرحمن القاضي"
"1- ضعف المسلمين وتشتت دولتهم. 2- غياب كثير من المسلمين عنقضايا أمتهم. 3- فلسطين جرح في جسد الأمة على مدى ثلاث وخمسين سنة. 4- تآمر الغربالنصارى مع اليهود ضد المسلمين. 5- إرجاع فلسطين التي أخذت بالقوة لن يكون إلابالقوة. 6- اليهود قتلة الأطفال. 7- وجوب توحيد الصفوف لنصرة المستضعفين."
حين نكتشف الحقيقة "عبد المحسن بن عبد الرحمن القاضي"
"1- انجلاء الحقيقة. 2- حرب الكفار على الإسلام وأهله. 3- حقائقمكشوفة. 4- التلبيس الذي تسلكه أعداء الإسلام. 5- الحقائق القرآنية عن الكافرين. 6- آية الكسوف والخسوف."
الجدار العازل"ناصربن محمد الأحمد"
"1- استمرار نزيف الجراح الفلسطينية. 2- صمود الانتفاضة. 3- التعريف بالجدار العازل. 4- بداية فكرة الجدار. 5- ماهية الجدار وتوصيفه. 6- الهدفمن إقامة الجدار. 7- الأضرار الناجمة عن هذا الجدار على الشعب الفلسطيني. 8- موقفالمجتمع الدولي من الجدار. 9- تأصل الجبن والذلة في سلالات اليهود عبر التاريخ. 10- فشل فكرة الأسوار السياسية عبر التاريخ. 11- موقف اليهود من الجدار. 12- بناءالجدار يمثل انتكاسة لدولة يهود وطموحاتها. 13- نظرة تفاؤل إسلاميةللجدار."
لب الصراع مع العدو "محمد الشعراني"
"1- الأهداف الباطنة للحرب على العراق. 2- المواجهات والمعاركالتاريخية بين الصليبيين والمسلمين. 3- آثار الحروب الصليبية الأولى. 4- تصريحاتغريبة تؤكد عداء الغرب للإسلام. 5- دعم الغرب لليهود في قيام دولتهمالكبرى."
هم العدو فاحذرهم "إبراهيم بن صالح الدحيم"
"1- دعوى المنافقين الإصلاح وهم أبعد الناس عنه. 2- ظهور النفاقفي العهد النبوي. 3- مواقف المنافقين في عصر الرسولوصحابته. 4- دور المنافقين في الفتنة التي كانتبين الصحابة. 5- دور المنافق ابن العلقمي في سقوط الخلافة العباسية. 6- العلمانيةصورة جديدة للنفاق."
يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم "إسماعيل الحاج أمين نواهضة"
"1- موقف بني إسرائيل من الإسلام. 2- حروب بني إسرائيل ضدالإسلام. 3- سبب نزول قوله تعالى: يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِبِأَفْوَاهِهِمْ. 4- وقفة تأمل مع قولهتعالى: يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَاللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ. 5- الأساليبالجديدة في محاربة الإسلام. 6- استمرار عمليات تهويد القدس. 7- التحذير من خطورةمُتطرّفي اليهود على المسجد الأقصى."
بشائر الانتفاضة "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- نهاية الدولة العثمانية بداية الاعتداء على القدس. 2- منزلةالأرض المقدسة. 3- استمرار الانتفاضة بين البشائر والآلام. 4- ما أُخِذ بالقوة لنيرجع إلا بمثلها. 5- فلسطين قضية كل المسلمين. 6- أهمية التضحية والشهادة في طريقالنصر."
سنة الابتلاء"أسامةبن عبد الله خياط"
"1- اضطراب الناس وحيرتهم عند المحن. 2- غفلة الناس عن سنةالابتلاء. 3- عموم سنة الابتلاء. 4- صور مما لاقاه نبينامن البلاء. 5- صبر النبي. 6- حِكم الابتلاء وفوائده. 7- خير العطاءالصبر. 8- العبودية في السراء والضراء. 9- واجب المسلم عند البلاء."
أصحاب الأخدود "ناصربن محمد الأحمد"
"1- سرد قصة أصحاب الأخدود. 2- الفئة المؤمنة والفئة الكافرة. 3- تكرر هذه القصة في كل زمان. 4- حقيقة المعركة. 5- عاقبة الظالمين. 6- حقارة الدنيا. 7- النصر الحقيقي. 8- أطفال الحجارة."
الثوابت وتجديد الخطاب الديني "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- خاصية الإسلام. 2- من ثوابت الإسلام. 3- مصطلح التغييروالتطور والتقدم. 4- الطعن من الداخل. 5- التشكيك في الثوابت. 6- السخريةوالاستهزاء ببعض الشعائر. 7- موقف الإسلام من التطور. 8- مفهوم السماحة والحواروالانفتاح. 9- عبارة: تجديد الخطاب الديني."
سنة الابتلاء"أسامةبن عبد الله خياط"
"1- اضطراب الناس وحيرتهم عند المحن. 2- غفلة الناس عن سنةالابتلاء. 3- عموم سنة الابتلاء. 4- صور مما لاقاه نبينامن البلاء. 5- صبر النبي. 6- حِكم الابتلاء وفوائده. 7- خير العطاءالصبر. 8- العبودية في السراء والضراء. 9- واجب المسلم عند البلاء."
الأمة الإسلامية آلام وآمال "عبد الرحمن السديس إمام الحرم"
"1- الاعتبار بانصرام العام. 2- كيف تستقبل الأمة الإسلاميةعامها الجديد؟ 3- درس الهجرة النبوة. 4- سبيل القوة والعزة. 5- التحذير من التغريب. 6- حراسة العقيدة والفضيلة. 7- التنديد بالحملات الظالمة على الإسلام والمسلمين. 8- دعوة للاتحاد والائتلاف. 9- نداء لعقلاء البشرية وللعلماء وللدعاء ورجال الحسبةوالتربويين. 10- أهمية الزمان. 11- الحث على الجدّ والمثابرة في العمل الصالح. 12- فضل شهر الله المحرم ويوم عاشوراء."
وصايا للمسلمين في المحن "صلاح بن محمد البدير"
"1- محاسن الإسلام. 2- المستقبل لهذا الدين. 3- حاجة المسلمينإلى مراجعة أنفسهم. 4- حاجة الأمة إلى مراجعة نصوص الكتاب والسنة. 5- وجوب التضافروالتناصر والتعاون بين المسلمين. 6- مقتضيات رابطة العقيدة. 7- معاناة المسلمين فيهذا الزمن. 8- جرائم اليهود في فلسطين ولبنان. 9- سوء عاقبة الظالمين. 10- شروطالنصر."
حقيقة الصراع "صالحبن محمد آل طالب"
"1- لا حضارة في جوّ الحروب. 2- سعي العقلاء لتحقيق الأمنوالسلام. 3- استمرار الظلم والعدوان على المسلمين. 4- مصلحة الحكومات الغربية فيتطفيف الكيل. 5- سياسة خلق الأعداء. 6- أسباب كره الغرب. 7- واجبالمسلمين."
حقيقة الداء ووصف الدواء "حسين بن عبد العزيز آل الشيخ"
"1- حال الأمة الإسلامية. 2- ضرورة معرفة الأسباب الحقيقية لذلالأمة وهوانها. 3- جناية الحلول المستوردة على الأمة. 4- وجوب الرجوع للقرآن والسنةلمعرفة الداء والدواء. 5- أضرار المعاصي على الأمة. 6- وجوب تحكيم شرع الله تعالى. 7- خطورة الركون إلى الدنيا. 8- ضرورة إعداد القوة لإرهاب العدو. 9- أهمية الوحدةوالائتلاف وخطورة التفرق والاختلاف."
موقفنا عند الطوارق والمدلهمات "سعود بن إبراهيم الشريم"
"1- عصر الفتن. 2- إيقاظ الضمير المسلم. 3- حقيقة الحروب. 4- ضرورة العقل والإنصاف وحسن القصد عند تحليل الأحداث. 5- تشخيص الداء. 6- الإرهابيّون الحقِيقيّون. 7- أهمية الاتحاد والائتلاف. 8- معيار الوحدة الإسلامية. 9- سياسة إظهار الجلد والصبر والقوة."
فجر جديد "صالح بنعبد الله بن حميد"
"1- فائدة الشدائد والأزمات. 2- ثقافة العزة والقوة. 3- مفهومالقوة الشامل. 4- انتصار المبادئ والقيم. 5- قوة قرار الأمة. 6- توارث الكراهيةللغرب. 7- شنشنة اتهام الإسلام بالإرهاب. 8- أهمية الوحدة والتحذير من التلاوموتبادل التهم. 9- أدب الخلاف."
صرخة الحجاب "رياضين يحيى الغيلي"
"1- عفاف نساء السلف. 2- منزلة العلماء في الأمة. 3- محاربةفرنسا للحجاب. 4- تقاعس المسلمين عن الدفاع عن قضاياهم. 5- لماذا الحرب على الحجاب؟ 6- فرنسا منطلق الحرب على الحجاب والطهر والعفاف. 7- مؤامرة تحرير المرأة. 8- تناقضفرنسا مع مبادئها. 9- المستقبل للإسلام والمسلمين. 10- رسالة لفتاةالإسلام."
"1- العبر والدروس التي تُستفاد من هذه الحرب. 2- تنبيهات مهمات. 3- واجبنا تجاه إخواننا المنكوبين."
إن شانئك هو الأبتر "عبد الله بن محمد البصري"
"1- نعمة بعثة الرسل. 2- مثل النبيبين الأنبياء. 3- من معجزات النبي. 4- عداء الكفار للنبي. 5- استهزاء الغرب الكافر بالنبي. 6- رسالة للمنهزمين أتباع الغرب. 7- من فوائدالحدث. 8- خسران المستهزئين بالرسل وهلاكهم. 9- واجبنا تجاه الحدث."
البلاء يشن "عبدالله بن محمد البصري"
"1- نعمة الإسلام والإيمان. 2- حسد أعداء الإسلام للمسلمين. 3- حرب الأعداء وبغضهم للإسلام والمسلمين. 4- انتشار لعبة خطيرة من لعب البلاي ستيشن. 5- واجبنا تجاه هذا الأمر. 6- مفاسد القنوات الفضائية وأجهزة اللهو. 7- وجوبالعناية بالأولاد وصيانتهم. 8- الغزو الفكري."
"1- المحن والبلايا أقدار من الله تعالى ترفع بالتوبةوالاستغفار. 2- حال المسلمين في غزوة الأحزاب. 3- قصة موسى عليه السلام وانتظارالفرج. 4- ثقة النبيبنصر اللهتعالى له وهو في الغار. 5- أمور لا بد من تحقيقها في الفتن والأزمات."
والله متم نوره "حسين بن عبد العزيز آل الشيخ"
"1- كيد الأعداء للإسلام وأهله. 2- الحرب على الإسلام وأهله عبرالتاريخ. 3- سوء عاقبة قوى الشر والطغيان. 4- المستقبل للإسلام وأهله. 5- حفظ اللهتعالى لهذا الدين. 6- طريق العزة والتمكين. 7- خطر التنصل من أحكام الإسلاموأخلاقه. 8- أخطار تهدّد الأمة. 9- محاسن الإسلام."
أهمية الدعاء في الشدائد "صالح بن عبد الله الهذلول"
"1- فضل الدعاء وعظم شأنه عند الله. 2- حال الأنبياء مع البلاءوالدعاء. 3- من أدعية النبيحالالأزمات. 4- قصص تفريج الكربات بالدعاء. 5- شدة وطأة الكفار على المسلمين. 6- تهافتدعوات التقارب بين الأديان. 7- أهمية الدعاء للمسلمين في الأزمات خاصة."
تحالف الأحزاب في غزوة الأحزاب "صالح بن عبد الله الهذلول"
"1- تحالف قريش مع اليهود ضد المسلمين لحربهم وإبادتهم. 2- استعداد المسلمين في المدينة لمواجهة الخطر المحدق بهم وحفر الخندق. 3- دورالمنافقين في المعركة. 4- وصف حال المسلمين بالمدينة ومقالات المنافقين المحبطة. 5- نصر الله لا يأتي إلا بشرطه وهو اتباع الوحي عقيدة وشريعة. 6- درسٌ للمعنيين بأمرالإصلاح والدعوة."
نحن أمة الجهاد "صالح بن عبد الله الهذلول"
"1- أثر الإعلام الغربي في تغيير مفاهيم المسلمين عن الجهاد. 2- أمة الإسلام أمة جهاد ولا عزة لها بدونه. 3- ذكر غزواتهمنذ هجرته إلى المدينة. 4- تفسير معنى التهلكة. 5- المبادئ والأديان لا تحيا ولا تنهض إلا بالمغالبة والمدافعة. 6- ترك الجهاد منأسباب عذاب الله وبطشه. 7- سبب نزول قول الله تعالى: وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأنَتمُُالأَعْلَوْنَ."
ضريبة الذل "صالح بنعبد الله الهذلول"
"1- الجهاد هو الحل لما تعيشه الأمة من ذل وهوان. 2- المسلمون همالذين اختاروا بأنفسهم الذل بدل العزة. 3- بمقدور المسلمين أن يعيشوا شرفاء أعزة. 4- ضريبة الذل أفدح من ضريبة الكرامة. 5- من مبشرات النصر. 6- سلاح الدعاءوالمقاطعة."
لن ننساك يا غزة "إبراهيم بن صالح العجلان"
"1- مأساة حصار غزة. 2- قصة حصار شعب أبي طالب. 3- فوائد حصارالشعب. 4- الفرج بعد الشدة. 5- وفاء النبي. 6- قراءة في حصار غزة. 7- وجوب نصرة إخواننافي غزة."
المقاطعة سبيل المدافعة "مهران ماهر عثمان نوري"
"1- إعادة نشر الرسوم المسيئة بالنبي. 2- ثمار المقاطعة. 3- الأدلة على شرعيةالمقاطعة. 4- فتاوى العلماء في المقاطعة."
حصار غزة "خلاف بنعلال الغالبي"
"1- حصار الشعب. 2- الحصار الجاهلي يتجدد. 3- واجبنا تجاهإخواننا في غزة: المساندة المالية، المساندة الفعلية من خلال المواقف الصحيحةالجريئة، المقاطعة الاقتصادية للبضائع الصهيونية والأمريكية غير الضرورية، المساندةالإعلامية، المساندة المعنوية."
دفاع عن المقاومة "عبد الله بن محمد الطوالة"
"1- أعداء القضية. 2- من كلام المخذلين. 3- نقاش موضوعي وعقلانيللمخذلين. 4- رسالة للمجاهدين الأباة."
الخيانة والخونة: دروس وعبر "بشير بن علي الشيخي"
"1- الشدائد تمحّص الناس. 2- مفاسد الخيانة وأضرارها. 3- وجودالخيانة في كل زمان ومكان. 4- خيانات المنافقين في زمن النبي. 5- خيانة ابن سبأ وابن العلقمي. 6- صورالخيانة. 7- عاقبة الخائنين. 8- نماذج خالدة للثبات والوفاء."
"1- تمييز الله تعالى للأعداء. 2- أهمية فهم كتاب الله تعالىوالرجوع إليه في الفتن. 3- بيان الله تعالى لأوصاف الكافرين. 4- التاريخ يتحدث عنجرائم الكافرين. 5- حصار غزة. 6- سقوط شعارات الغرب. 7- موقف المنافقين. 8- حصارالنبيفي الشِّعب. 9- مقارنة بينالحصارين."
"1- وجوب اجتماع المسلمين وتآلفهم. 2- تأليف الإسلام بين قلوبأتباعه. 3- مبدأ وحدة المسلمين والأخوة الإيمانية. 4- كيد الأعداء لقضية فلسطين. 5- انتهاج سياسة التفريق. 6- مفاسد التفرق والاختلاف. 6- تكالب الأعداء وتمالؤهم علىالمسلمين."
"1- خطورة طاعة الأعداء. 2- تحذير القرآن الكريم من الأعداء. 3- مفاسد طاعة الكفار. 4- فضل طاعة الله ورسوله. 5- طاعة الكفار وبال على الدول. 6- قراءة فيمايجري في غزة من الأحداث."
"1- المحن تمحيص للناس. 2- خطورة الثقة بالمنافقين ومفاسد ذلك. 3- تحذير القرآن الكريم من المنافقين. 4- المنافقون وحرب غزة."
معركة غزة ملحمة العزة "إبراهيم بن محمد الحقيل"
"1- قراءة في معركة غزة. 2- أطراف المعركة. 3- وقت المعركة. 4- نتائج المعركة. 5- معركة غزة وغزوة الأحزاب. 6- فشل اليهود في تحقيق أهدافهم. 7- ثبات الغزاويين."
العلماء ورثة الأنبياء "أحمد بن حسين الفقيهي"
"1- استهداف ثوابت الإسلام وحملة الدين. 2- الحرب على الثوابت منقبل العدو الظاهر والعدو الخفي. 3- فضل العلماء. 4- احترام العلماء في هذه البلاد. 5- مقاصد الطاعنين في العلماء. 6- جهاد المنافقين من أعظم أنواع الجهاد. 7- حقوقالعلماء."

أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2012, 12:34 AM   #4

أبو عبد الرحمن

صديق الخطباء

 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,676
 النقاط : 30
 قوة التقييم : أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
 MMS :

افتراضي إضافة

خطر القنوات الفضائية "سعيد بن سالم السناني"
"1- سلاح الشهوات. 2- مفاسد القنوات الفضائية. 3- تسخير الأعداءلهذه القنوات في حرب الإسلام والمسلمين. 4- من أهداف هذه القنوات وآثارها. 5- أخطارالهاتف."
خديجة رضي الله عنها وظلم المؤامرة "عبد الله بن محمد آل يحيى الغامدي"
"1- فضل خديجة رضي الله عنها وشيء من سيرتها العطرة. 2- مؤتمر فيجدة ومؤتمر في الرياض. 3- براءة خديجة رضي الله عنها من مؤتمر جدة وأهله. 4- صفاتالقائمين والقائمات على مؤتمر جدة. 5- مطالب هؤلاء القوم وأهدافهم."
الحرب في كوسوفا"منصور الغامدي"
"- مأساة المسلمين في العالم – جذور الصراع بين المسلمين والصربدور الغرب الصليبي في حرب المسلمين – وقفات مع محنة كوسوفا : ( المعركة من اليهودوالنصارى عقدية - الذنوب سبب الكوارث – انكشاف حقيقة الغرب – الجهاد سبيل عزة الأمةواجب المسلمين اليوم ) "
الانتفـاضــــة"عبدالحميد بن جعفر داغستاني"
"1- دعوة للاهتمام بقضايا المسلمين. 2- ذلة المسلمين تركهمالجهاد. 3- بداية الانتفاضة. 4- صور من أحداث الانتفاضة. "
"1- حوادث تكررت لتدنيس المسجد الأقصى. 2- مخطط هدم الأقصىوإقامة الهيكل. 3- زعم اليهود بأحقيتهم بالقدس وفلسطين. 4- المسلمون في فلسطينيردون على العدوان بصدورهم العارية. 5- صور من الأحداث. 6- محاولاة لتهويد القدس. 7- محاولاة هدم ونسف الأقصى. 8- لمحة مختصرة عن تاريخ القدس. "
لا لمؤتمر بكين "صالح بن عبد الله بن حميد"
"الأمم المتحدة , وهم كاذب وشعار خادع – المؤامرة على الأسرةوالمرأة – العلاقة بين الرجل والمرأة قائمة على المودة , ولا يضرها خطأ البعض فيالفهم , وليس الحل كما يريده دعاة الفجور – واقع الأسرة والمرأة الغربية المريردور المرأة الحقيقي , والمرأة العاملة في الغرب – الهدف من هذه الدعاوى والمؤتمراتالدور المطلوب من الحكومات الإسلامية وشعوبها "
الانتفاضة وبشائر النصر "هيثم جواد الحداد"
"1- بعض جرائم اليهود على أرض فلسطين. 2- الصراع بيننا وبين يهودديني تأريخي حضاري. 3-معركة اليهود معنا متعددة الوسائل والأشكال. 4- كل مسلم معنيبهذه المعركة. 5-مقتل الطفلة إيمان حجو إحدى جرائم اليهود. 6-معاصينا أحد أسبابالهزيمة. 7-صور من الجهاد يستطيعها كل مسلم. 8-بشائر النصر في الانتفاضة."
مكافحة الإرهاب "صالح بن عبد الله بن حميد"
"1- سنة الابتلاء. 2- مراجعة الحسابات عند المحن. 3- قضيةالإرهاب. 4- حقيقة الإرهاب وإدانة الإسلام له. 5- معالجة الإرهاب. 6- التحذير منعقلية الثأر والانفعالية. 7- التنديد بما تبثه وسائل الإعلام العالمية. 8- التذكيربالمآسي السابقة. 9- القضية الفلسطينية. 10- التنديد بأجهزة الإعلام التي تتهمالإسلام والعربية ودولهما. "
الإرهاب الإسرائيلي "ماجد بن عبد الرحمن الفريان"
"1- انقلاب المعايير والتلاعب بالمصطلحات في هذا الزمان. 2- السلام المزعوم الذي تنشده إسرائيل. 3- دور الصليبيين في التمكين لليهود. 4- سكوتالعالم عن الإرهاب الإسرائيلي. 5- منع الإسلام من معالجة القضية الفلسطينية سببالهزائم والنكسات. 6- حل قضية فلسطين لا يكون إلا بالجهاد."
لا نصير لكم إلا الله "يوسف بن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- دعوة أهل فلسطين للصبر والمصابرة. 2- الحرب على الإسلاممستمرة. 3- العدوان اليهودي الغاشم على شعب فلسطين الأعزل. 4- التحذير من آثارالذنوب لما لها من أثر في وقوع الهزيمة. 5- دعوة الأمة الإسلامية للرجوع إلى الله. 6- دعوة المسلمين وحكامهم إلى نصرة شعب فلسطين."
عظائم الشعب الظالم"عبد المحسن بن محمد القاسم"
"1- محاسن الإسلام. 2- قبائح وفضائح اليهود. 3- يهود اليوم هميهود الأمس. 4- أسباب النصر."
حول الشعور بمعاناة المسلمين في فلسطين "عبد المجيد بن عبد العزيز الدهيشي"
"1- الابتلاء بتعدد النعم ومنها الأمن والرغد. 2- حمل التقي لهمالإسلام والمسلمين. 3- شعور المسلم بمآسي إخوانه أول واجبهم علينا. 4- حقهم علينافي النصرة والبذل. 5- حال النبي حال الكرب والمحن."
حرب همجية جديدة "عكرمة بن سعيد صبري"
"1- مجازر الصليبيين في الحروب الصليبية القديمة. 2- همجيةالتتار في بلاد الشام. 3- مجازر اليهود بحق إخوتنا في فلسطين. 4- همجية شارون وجيشهالإجرامي على إخواننا في الضفة الغربية. 5- مجازر فلسطين بين صمت حكام العربومباركة أمريكا. 6- التحذير من خذلان أهل فلسطين في معركتهم. 7- فضل الأقصى وأنهغير قابل للمفاوضة والمساومة. 8- تحذير المسلمين من المعاصي ودعوتهم للاستقامة علىالطاعة"
"1- فضل الصبر في النكبات والمصائب. 2- تكرار الأمر بالصبر فيالقرآن الكريم. 3- حصار النبي صلى الله عليه وسلم في الشعب. 4- الحصار الذي يتعرضله الشعب الفلسطيني. 5- بعض ما تعرض له الرسول في عام الحزن. 6- رفع الشكوى إلىالله عز وجل. 7- الصبر مفتاح للفرج.8- احتفال إسرائيل بتوحيد القدس تحت حكمهم وبعضأقوالهم فيه. 9- وقفة مع تاريخ بني إسرائيل في القدس."
الجهاد في سبيل الله ومساعدة فلسطين "عبد العزيز بن محمد القنام"
"1- مشروعية الجهاد في الإسلام. 2- جهاد إخواننا في فلسطين. 3- حق النصرة لهم في جهادهم. 4- الجهاد بالمال أقل واجبهم علينا. 5- صور أخرى مطلوبةفي دعم الجهاد في فلسطين."
الصراع بين الحق والباطل"أسامة بن عبد الله خياط"
"1- حتمية الصراع بين الكفر والإيمان. 2- تاريخ هذا الصراع. 3- إبراهيم مع قومه المشركين. 4- موسى مع فرعون وجنده. 5- نبينامع أبي جهل وصناديد قريش. 6- المسلمون تجاهالحروب الصليبية. 7- الانتفاضة الفلسطينية مظهر من مظاهر الصراع بين الحق والباطل. 8- وجوب الثبات على الحق حتى ينتصر ويظهر."
يا أهل فلسطين حصنوا مجتمعكم بالإسلام"يوسف بن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- دعوة لكف اللسان عن أعراض المؤمنين. 2-صفات المؤمن الحق. 3-تعاهد الأبناء بالتربية. 4- التراحم في ظل الأحداث الراهنة. 5-مراعاة حق الجار. 6- التحذير من بعض المنكرات والمظاهر الفاسدة. 7-بين يدي ذكرى اغتصاب فلسطين. 8- مأساة إخراج قضية فلسطين من إسلاميتها، وجعلها قضية قومية ووطنية. 9- صور منالخذلان العربي لفلسطين. 10- التحذير من سياسة الإبعاد للفلسطينيين. 11- التحذير منخطة يهودية جديدة."
عداء الغرب والعلمانية للإسلام "زياد بن محمد الصغير"
"1- مبررات قصف أمريكا للسودان وأفغانستان. 2- توقع انهيارأمريكا بفضل الله وقوته. 3- حرب العلمانيين على الإسلام. 4- نماذج من جهلالعلمانيين بحقيقة الإسلام. 5- واجب المسلمين في إقامة الدين والانتصار له. 6- الأمل قائم بنصر الإسلام والمسلمين."
أوضاعنا الأسرية عندما نبتعد عن الإسلام "يوسف بن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- انتشار بعض الأنكحة الفاسدة. 2- صور غير مرضية في العلاقاتالأسرية. 3- كثرة الحلف بالطلاق. 4- قوامة الرجل على البيت. 5- كيف تحل الخلافاتالزوجية. 6- واقع المسلمين حين بعدوا عن الإسلام. 7- مؤامرة جديدة على المسلمين. 8- الأمم المتحدة تبرئ اليهود من جريمتهم في جنين."
لقد جئتم شيئا إدّا "عكرمة بن سعيد صبري"
"1- سبب نزول قوله تعالى: وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَاكُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ. 2- القرآن يكشفالمنافقين ويبين سريرتهم. 3- انتشار ظاهرة سب الدين وسب الله عز وجل. 4- هذهالظاهرة سبب كثير من النكبات التي تصيبنا. 5- الحمية للآباء والأجداد أكثر منالحمية للدين. 6- حكم سب الدين وكذا سب الله عز وجل. 7- دور الجميع في محاربة هذهالطامة. 8- الزواج العُرفي ومحاذيره."
النفاق وأثره "يوسفبن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- خطورة تفشي النفاق. 2- المعاصي سبب نزول أنواع البلاء. 3- صورة من النفاق. 4- انتكاس المفاهيم في ظل سيطرة الفكر الغربي الصليبي. 5- صفاتالمنافقين. 6- بين يدي عدوان أمريكي متوقع على العراق وشعبه. 7- الطغيان الأمريكيودعوة للاعتبار بالنازية. 8-إسلامية قضية فلسطين."
لا يأس مع الهزيمة"عكرمة بن سعيد صبري"
"1- كيف تعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع هزيمة المسلمين فيأحد. 2- لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين. 3- صدق اللجوء والتوكل على الله وحده. 4- لاملجأ لنا إلا الله. 5- مطالبة اليهود بترحيل الفلسطينيين من فلسطين. 6- تدخل سلطاتاليهود في إعمار الأقصى وترميماته."
مصارع الغرور "عكرمةبن سعيد صبري"
"1- غرور أبي وأمية ابنا خلف وعاقبتهما. 2- مقتل أبي جهل في بدر. 3- تحريم الغرور. 4- التواضع صفة النبي صلى الله عليه وسلم. 5- عدلنا عندما ظهرناعلى الدنيا وظلموا عندما ملكوا زمامها. 6- توجيه لأهل مدينة القدس. 7- اعتداءإسرائيلي على مقابر المسلمين في القدس. 8- جرائم يهودية لا تنتهي."
المشروع الحضاري الإسلامي"عبد الرحمن السديس إمام الحرم"
"1- الضرورة إلى المشروع الحضاري الإسلامي. 2- ضراوة الحرب علىالإسلام. 3- شراسة الحملات الإعلامية. 4- تلبيس أعداء الإسلام وتدليسهم. 5- أهدافالحملات الإعلامية وأغراضها الدنيئة. 6- حتمية المواجهة. 7- ما ينبغي اتخاذه. 8- ملامح المشروع الحضاري الإسلامي ومعالمه وركائزه. 9- التحذير من بدع رجب."
أسباب الهداية والضلال"علي بن عبد الرحمن الحذيفي"
"1- نعمة إرسال الرسل. 2- انقسام الناس إلى مؤمن وكافر بمشيئةالله تعالى وتقديره. 3- أهمية النظر في أسباب الهداية والضلال. 4- أسباب الهداية. 5- أسباب الضلال. 6- الإعلام المضلِّل. 7- فضل الكلمة الطيبة. 8- ضرورة الإعلامالإسلامي."
لا تحسبوه شراً لكم "محمد بن مبارك الرشدان"
"1- اجتماع قوى الكفر لحرب الإسلام. 2- فوائد ومنح في طياتالمحنة. 3- رحمة الله حتى في البلاء الذي يصيب المؤمنين. 4- مر بالمسلمين نكباتورزايا ثم كان الفرج والعز والتمكين."
ارتباط المسلمين بالقدس"يوسف بن جمعة سلامة"
"1- إسلامية بيت المقدس. 2- ارتباط المسلمين ببيت المقدس عقديوتشريعي وتاريخي. 3- لا تنازل عن القدس. 4- ضرورة دعم هذه القضية ومساندتها. 5- اعتداء اليهود على المساجد والمقابر."
وحدة الأمة"يوسف بنجمعة سلامة"
"1- فُرقة الأمة العربية. 2- مقدرات الأمة الإسلامية ومقوماتها. 3- أصابنا مرض الغثاء وتكالب علينا العدو. 4- جرائم اليهود بحق الأوقاف الإسلاميةفي فلسطين. 5- المستقبل للإسلام كما ورد في البشارات النبوية."
صفات اليهود ومشروعية جهادهم "محمد بن سالم الشهري"
"1- بعض صفات اليهود وأفعالهم التي وردت في القرآن. 2- بعض مماذكره القرآن من مزاعم اليهود. 3- ما يفعله اليهود بالمسلمين في فلسطين. 4-أن القضيةالفلسطينية لا يمكن حلها إلا بالجهاد. 5-بيان بعض الأمور التي من أجلها شرعالجهاد."
الدعاء وأهميته في الأزمات "عبد المجيد بن عبد العزيز الدهيشي"
"1- حاجة المسلم إلى ربه دائمة لا تنقطع. 2- لجوء النبي إلى ربهفي الأزمات. 3- قُرب الله ممن دعاه."
الموت حق"عكرمة بنسعيد صبري"
"1- القبر أول منازل الآخرة. 2- المنغمسون في الدنيا ممن طاشإيمانهم بالآخرة. 3- إحسان الظن بالله عند الموت. 4- الحديث عن اقتراب الساعة. 5- الموت مكتوب على كل أحد. 6- موت النبي صلى الله عليه وسلم. 7- الحرب على العراقومزاعم السلام. 8- بعض جرائم اليهود في فلسطين."
ضريبة البعد عن الدين "محمد أحمد حسين"
"1-أصابنا الهوان والذل عنهما بعدنا عن منهج النبوة. 2-أحوالالمسلمين في ظل الهيمنة الصليبية. 3- الاعتداء اليهودي على حرمة الأقصى. 4-لا عزلنا إلا بالإسلام والعود إليه. 5-تحذير في المشاركة في العدوان علىالعراق."
بيان المخرج من الهوان "سعود بن إبراهيم الشريم"
"1- البون الشائع بين حال المسلمين اليوم وبين حالهم في الصدرالأول. 2- أسباب هذا الهوان. 3- سبيل النصر والتمكين. 4- خطورة الأوضاع الراهنة. 5- الواجب على أمة الإسلام تجاه قوى الكفر الطاغية. 6- وجوب الحذر من الحملات العدائيةالمحمومة. 7- وجوب الحذر من الطابور الخامس. 8- حاجة الأمة إلى الاجتماع والائتلافوالتآزر. 9- ضرورة تصفية التراث وردّ شبهات أعداء الإسلام."
تداعت الأكلة على قصعتها "عكرمة بن سعيد صبري"
"1- حديث: ((يوشك أن تداعى عليكم الأمم)). 2- قراءة في واقعناالمؤلم والمزري قبل ضرب العراق. 3- أمريكا، تاريخ حافل بالإجرام. 4- دعوة الأمةللوحدة على عقيدتها ودينها. 5- جرائم اليهود في فلسطين خلال الشهورالماضية."
لزوم الجماعة "عليبن عبد الرحمن الحذيفي"
"1- مقصَد إصلاح القلوب وتقويم الأخلاق. 2- مقصد اجتماع الكلمةوألفة القلوب. 3- التحذير من الفرقة والاختلاف. 4- فوائد اجتماع الكلمة. 5- التحذيرمن الخوض بالباطل. 6- التحذير من الإشاعات والأراجيف. 7- تحذير الشباب من الاندفاعوالتهوّر. 8- المخرج من المصائب والكربات. 9- تمرّد البشرية وطغيانها. 10- الحثّعلى الدعاء للعراق وفلسطين."
وقفات مع الفتن والبليّات "عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ"
"1- وجوب الإيمان بقضاء الله وقدره. 2- معنى الإيمان بقضاء اللهوقدره. 3- المؤمن شكور صبور. 4- سنة الابتلاء والامتحان. 5- ما وقع بلاء إلا بذنب. 6- ضرورة الرجوع إلى الله تعالى. 7- الثبات واليقين. 8- شدة تألم الأعداء. 8- دفعالبلاء بالإحسان وبذل المعروف. 9- اللجوء إلى الله والتضرع بين يديه. 10- إحسانالظن بالله تعالى. 11- أهمية اجتماع الكلمة. 12- الإسلام ظاهر لا محالة."
من للمسلمين؟! "محمدأحمد حسين"
"1- من أهداف الحرب على العراق. 2- تخاذل المسلمين عن نصرةالعراق. 3- التحذير من موالاة الكافرين. 4- دعوة للوقوف والمؤازرة للشعب العراقي فيمحنته."
الحضارة الغائبة والحضارة الكاذبة "عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ"
"1- النعمة العظمى. 2- محاسن الإسلام. 3- العرب قبل الإسلام. 4- العرب في الإسلام. 5- كذب الحضارة الغربية. 6- عدل الإسلام ورحمته في السلم والحرب. 7- أوضاع المسلمين المزرية. 8- جواب من يسألون عن الجهاد."
رسالة الإعلام "عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ"
"1- فضل أمة الإسلام. 2- الولاء بين المؤمنين. 3- وجوب نصرةالإسلام. 4- أهمية الإعلام. 5- تبليغ النبيلرسالة الإسلام. 6- المسؤولية الإعلامية. 7- ضرورة تميز الإعلام الإسلامي. 8- ضوابط الإعلام الإسلامي. 9- التحذير من الإعلامالغربي ومن الاغترار به. 10- التحذير من الكذب والإشاعات الزائفة. 11- تسخير الغربالإعلام لمحاربة الإسلام. 12- كلمة للشعب العراقي."
متى يأتينا نصر الله؟ "يوسف بن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- قلة البكاء دلالة على قسوة القلوب. 2- كيف يخون المرء ربهودينه. 3- توبة أبي لبابة. 4- سقوط بغداد بيد الصليبيين. 5- شروط النصر. 6- الواجبعلى أمة الإسلام. 7- كيف انتصر الصحابة. 8- متى سينتصر المسلمون؟"
السبيل إلى النصر والتمكين "عكرمة بن سعيد صبري"
"1- أهمية تحقيق الولاء والبراء في كافة مناحي الحياة. 2- الالتجاء إلى الله والتوكل عليه هو السبيل الأمثل للخروج من المحن. 3- استمرارالحروب الصليبية حتى زماننا المعاصر. 4- الأحكام الشرعية غير قابلة للتغيير مهماكانت الظروف. 5- نعي العالم الشيخ/ عبد القادر عبد المحسن عابدين. 6- جهودالمسؤولين في إتمام الامتحانات الدراسية رغم الحصار والتضييق. 7- كفالة الأيتام فيالإسلام."
من وحي الهجرة "محمدأحمد حسين"
"1- عمر يؤرخ للمسلمين بتاريخ هجرة النبي. 2- المشروع الاستعماري الجديد للعالمالإسلامي. 3- دروس من الهجرة النبوية. 4- وثيقة المدينة المنورة وكفالتها لحقوقالإنسان. 5- ممارسات يهودية بغيضة على ثرى فلسطين. 6- النظرة اليهودية الحاقدة علىالإسلام والمسلمين."
أيها المسلمون أفيقوا "يوسف بن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- دعوة المسلمين للتوحد أمام المؤامرات المختلفة. 2- جرائميهودية في المسجد الأقصى. 3- اليهود يريدون تهويد القدس. 4- مسئولية المحتلينللعراق عما يراق فيه من دماء."
من للأقصى المبارك؟! "محمد أحمد حسين"
"1- العولمة والغزو الاستعماري الجديد. 2- صورة مشرقة من عطاءالمسلمين في التاريخ. 3- حاجة المسلمين للاستمساك بالقرآن الكريم. 4- خذلانالمسلمين لإخوانهم في فلسطين."
ماذا يخفي لنا ساسة أمريكا؟ (1) "عبد الرحمن بن عبد العزيز العقل"
"1- الحرب لم تكن على العراق وحده، وإنما الهدف هو الإسلام. 2- الصراع مع أهل الكتاب طويل أمده. 3- المنطلق العقدي للحرب على العراق."
ماذا يخفي لنا ساسة أمريكا؟ (2) "عبد الرحمن بن عبد العزيز العقل"
"1- مهاجمة النساء والأطفال دليل جبن العدو وذعره. 2- خطرالأسلحة المستخدمة في الحرب على العراق. 3- الأهداف الكامنة وراء الحرب تصب في صالحإسرائيل. 4- تلازم الحرب على العراق مع ما يحدث في فلسطين. 5- تغيير القيمالإسلامية أحد أهداف الحرب. 6- الأهداف الاقتصادية في الحرب على العراق. 7- النصرفي نهاية المطاف حليف الإسلام والمسلمين."
أشد الناس عداوة لأهل الإيمان "خالد بن عبد الله المصلح"
"11- من سنن الله الكونية. 2- شدة عداوة اليهود للمسلمين. 3- صورمن مكائد اليهود بالرسول. 4- عداوة اليهود للأنبياء عامة. 5- حماية الله تعالى لرسوله وأنصار دينه من كيدالكائدين. 6- جرائم اليهود عبر التاريخ. 7- من أسباب النصر والتمكين."

أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2012, 12:38 AM   #5

أبو عبد الرحمن

صديق الخطباء

 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,676
 النقاط : 30
 قوة التقييم : أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
 MMS :

افتراضي إضافة

فداء الأقصى "محمدأحمد حسين"
"1- نداء تذكير للمجتمعين في القمة العربية. 2- درس من ورع عمروآخر من غيرة نور الدين زنكي. 3- دعوة المسلمين لمناصرة شعب فلسطين المرابط. 4- تذكير القمة بأهمية قضية فلسطين وقضية العراق المحتلَّين."
"1- عداوة الكفار للمسلمين. 2- المجازر الصهيونية في فلسطين. 3- حرب الإبادة. 4- ثبات الفلسطينيين واستبسالهم. 5- الهجمات الاستيطانية العدوانية. 6- أخلاق الإسلام الحربية. 7- خطر المخدرات والمسكرات على شباب فلسطين."
الإسلام وموقف أعدائه منه "عبد الله بن عبيد الله بن عطاء"
"1- نعمة الإسلام. 2- حال الناس قبل الإسلام. 3- إشراق نورالإسلام على البشرية. 4- اغتياظ الأعداء من انتشار الإسلام في الأرض. 5- كيد الكفاربالإسلام والمسلمين. 6- العاقبة للإسلام والمسلمين."
جرائم اليهود وغدرهم"زهير بن حسن حميدات"
"1- حال الذل والمهانة. 2- مآسي المسلمين في فلسطين. 3- صفاتاليهود وجرائمهم. 4- عداء اليهود وكيدهم للإسلام والمسلمين عبر التاريخ."
حرب أعداء الإسلام "عبد العزيز بن محمد القنام"
"1- تجديد التقوى. 2- عداوة اليهود. 3- صفات اليهود وجرائمهم. 4- الحرب على الإسلام في القديم والحديث. 5- من قبائح اليهود في هذا الزمان. 6- حملاتالتنصير. 7- سلاح المقاطعة."
أحداث القدس الأخيرة "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- قصة العملية الاستشهادية الواقعة بالقدس الغربية بتاريخ 19/5/1422هـ. 2- موفق أمريكا من هذه العملية. 3- عهد عمر بن الخطاب لأهل إيليا. 4- حقيقة حزب الله. 5- جرائم يهود في فلسطين. 6- آثار هذه العملية على يهود. 7- حديثالقرآن عن اليهود. 8- أسباب النصر."
شبح الحرب "ناصر بنمحمد الأحمد"
"1- آثار الحروب. 2- تعريف الحرب البيولوجية وبيان آثارها. 3- حرب المعلومات. 4- أنواع الحروب. 5- اجتماع اليهود والنصارى لمحاربة المسلمين. 6- سلسلة الحرب على الإسلام. 7- أسباب النصر. 8- نصائح وتوجيهات للأمة في الأزمات. 9- مهمة العلماء في الأزمات والمدلهمات."
صور حزينة ومخاطر جسيمة"علي بن عمر بادحدح"
"1- مأساة تسلط الأعداء. 2- الصراع بين الإسلام والكفر. 3- مقاصدالعدو وأهدافه. 4- صور مأساوية. 5- سقوط بغداد. 6- تغيير المناهج. 7- ضرورة اليقظةوالانتباه. 8- الدروس والعبر المستفادة من هذه الحرب."
العزة الغائبة "يوسفبن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- استعلاء الكفر. 2- سبب الهزيمة والنصر. 3- نداءات الرحمن فيسورة الأنفال. 4- معاملة المسلمين للأسرى. 5- مآسي المسلمين. 6- الجرائم الصهيونيةودلالاتها. 7- الانتهاكات الأمريكية."
عزة المؤمن "إسماعيلالحاج أمين نواهضة"
"1- علو الإسلام والمسلمين. 2- الاعتزاز بالدين. 3- من مواقفالعزة. 4- المسلم في العصر الحاضر. 5- فضل الإسلام. 6- المستقبل للإسلام. 7- جرائمالأعداء في العراق وفلسطين."
يوشك أن تداعى عليكم الأمم "فيصل بن عوض الردادي"
"1- موقف هارون الرشيد من رسالة ملك الروم. 2- نداء إلى أهلالعراق وحثهم على الصبر والصمود. 3- أسباب النصر. 4- مبشرات بنصر الإسلاموالمسلمين."
توجيهات في ظل الأزمة الحالكة "خميس بن سعد الغامدي"
"1- العدوان السافر على الأمة الإسلامية. 2- ضرورة الجهاد فيسبيل الله. 3- ضوابط للجهاد في سبيل الله. 4- التحذير من الاختلاف والتفرق. 5- النهي عن تكفير المسلمين. 6- خطورة الافتيات على أولياء الأمور. 7- تحريم سفكالدماء. 8- أهمية مطلب الأمن. 9- التحذير من الخوف واليأس والقنوط."
صولة الباطل "يوسفبن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- اشتغال نبي الله موسى عليه السلام برعي الغنم قبل نبوتهكغيره من الأنبياء. 2- تكليم الله تعالى لموسى عليه السلام بعد قضائه الأجل في طريقعودته لمصر. 3- المقارنة بين أول كلمة نبِّئ بها موسى ومحمد عليهما الصلاة والسلام. 4- أوجه الاختلاف بين فرعون بني إسرائيل وفراعنة هذا الزمان. 5- من أحوال الشبابومشكلاتهم في هذا العصر. 6- صمود الصحوة الإسلامية في وجه حملات الأعداء."
حصاد المسلمين "علاءالدين بن محمود زعتري"
"1- حقيقة مشروع الشرق الأوسط. 2- الظروف العصيبة التي تمربالأمة الإسلامية. 3- المخرج من الهوان. 4- التحذير من طلب العزة من غير اللهتعالى. 5- ضرورة إصلاح ما بالأنفس. 6- أهمية الأمر بالمعروف والني عن المنكر وأدبذلك."
فلا يغررك تقلبهم في البلاد "ماجد بن عبد الرحمن الفريان"
"1- اللجوء إلى كتاب الله تعالى عند وقوع الفتن. 2- التحذير منالاغترار والحزن بظهور الكفار. 3- الحث على الصبر والمصابرة. 4- سنةالابتلاء."
أحداث دارفور "ناصربن محمد الأحمد"
"1- تخطيط اليهود والنصارى لضرب الإسلام وأهله. 2- إقليم دارفور. 3- أسباب الهجوم على السودان وافتعال مشكلة دارفور. 4- كشف أباطيل الغرب. 5- حقيقةمشكلة دارفور. 6- السياسة الغربية تجاه الدول الإسلامية. 7- دروس وعبر من مشكلةدارفور."
"1- حديث: ((يوشك أن تداعى عليكم الأمم)). 2- قراءة في واقعالأمة المؤلم من خلال ثلاث أوراق تاريخية: مسير القرامطة إلى مكة، الحملات الصليبيةوأفاعيل الصهاينة، الغزو المغولي التتري المدمّر. 3- حضارة العولمة وتاريخها الحافلبالإجرام. 4- نتائج حب الدنيا وكراهية الموت. 5- سبيل النجاة من الوهن. 6- أركانالمجاهدة كما علمها لنا رسول الله. 7- صناعة الرجال."
رمضان الذي نريد "يوسف بن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- نفحات الخير. 2- موسم رمضان. 3- المقصد من الصيام. 4- حالنافي هذا الشهر الكريم. 5- جريمة الإفطار في نهار رمضان من غير عذر. 6- حتى تستفيد منرمضان. 7- بين الخوف والرجاء. 8- فضيحة السكوت عن العدوان الإسرائيلي والأمريكي علىديار الإسلام. 9- المخرج من الهوان."
إلى متى حياة الذل والهوان؟! "حيان بن حلمي الإدريسي"
"1- عادة إلقاء اللوم على الغير. 2- وضوح الداء والدواء. 3- صعودالأمة وهبوطها. 4- شيء من تاريخ الأقصى. 5- التاريخ يعيد نفسه. 6- هوان الأنظمةالعربية. 7- سياسة أمريكا الإرهابية. 8- سنة الله في المستكبرين في الأرض بغيرالحق. 9- النصر قادم."
أمانة في أعناق المسلمين "يوسف بن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- أرض فلسطين أمانة في أعناق المسلمين. 2- عظم الأمانة. 3- التحذير من المعاصي. 4- واجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. 5- التحذير منالعصبية الجاهلية. 6- تيار الإباحية والإلحاد. 7- نموذج للثبات في الفتن. 8- ذماليأس والقنوط. 9- ظاهرة السرقة وحرمان النساء من الميراث. 10- خبر غزو أمريكالإيران. 11- كلمة عن الانتخابات الفلسطينية."
محنة العراق "مرادوعمارة"
"1- استمرار الاستعمار. 2- التحذير من المرجفين في الفتن. 3- واجب المسلم في الفتن."
ما تحتاجه الأمّة لكشف الغمّة "عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ"
"1- من سنن الله تعالى: الدنيا دوَل، الصراع بين الحق والباطل،ابتلاء المؤمنين بالأعداء، ظهور الإسلام، قانون التغيير، فتح باب التوبة. 2- الذنوبسبب تسلّط العدوّ. 3- حاجة الأمة إلى الرجال المخلصين. 4- حاجة الأمة إلى العلماءالربانيين. 5- حاجة الأمة إلى الدعاة الصادقين. 6- حاجة الأمة إلى رجال التربيةوالتعليم. 7- حاجة الأمة إلى الجنود المخلصين المدافعين عن بلاد الإسلام. 8- حاجةالأمة إلى إعلاميين صادقين. 9- فضل شهر الله المحرم. 10- فضل صيامعاشوراء."
"1- إفساد اليهود في الأرض. 2- علاقة بني إسرائيل بالأرضبالمقدسة. 3- بيان الإفسادين المذكورين في سورة الإسراء. 4- قتال المسلمين لليهود. 5- تاريخ المسجد الأقصى."
القرآن عزيز مهما فعلوا "محمد بن صالح المنجد"
"1- آيات في فضل القرآن الكريم. 2- تأثير القرآن الكريم علىالإنس والجن. 3- تكفل الله تعالى بحفظ القرآن الكريم. 4- القرآن يتحدى. 5- محاولاتيائسة مخجلة للإتيان بمثل القرآن الكريم. 6- محاولات الغرب الفاشلة للقضاء علىالقرآن الكريم. 7- مقاطع من كتاب الفرقان المزعوم. 8- صور من اعتداء الكفار علىالقرآن الكريم.9- واجب المسلمين تجاه جريمة تدنيس القرآن الكريم."
القرآن ومعتقل غوانتانامو "عويض بن حمود العطوي"
"1- موقف الكفار من القرآن كما يحكيه القرآن. 2- استمرار عبثالعابثين بكتاب الله تعالى. 3- علو القرآن الكريم وتحديه للكافرين. 4- دلائل حادثةتدنيس المصحف الكريم. 5- واجبنا تجاه هذه الجريمة النكراء."
بين الصبر والنصر "صالح بن محمد آل طالب"
"1- سنة ابتلاء الأنبياء وأتباعهم. 2- محاربة الكفار للنبي. 3- سرعة انتشار الإسلام. 4- تسلطالأعداء على الأمة الإسلامية. 5- المخرج من الهوان. 6- سبب ضعف المسلمين. 7- سبيلتحقيق التضامن الإسلامي. 8- العاقبة للإسلام."
بين الهوان والعدوان "يوسف بن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1-غربة الإسلام. 2- حال المجتمع المسلم. 3- ظاهرة التهاونبالنفس المسلمة. 4- تفكك الروابط الأسرية. 5- التحذير من فتنة الشهوات. 6- عدوانأمريكا والدول الغربية على الإسلام والمسلمين."
الانتصار لرسول الله"سعود بن عابدالحربي"
"1- استمرار حملات التشويه. 2- إنكار المسلمين في الدانمارك لماوقع من الاستهزاء بالنبي. 3- تمادي الصحيفة في غيّها وجريمتها. 4- وقفات مع هذا الحدث. 5- نداء لعمومالمسلمين."
ذبا عن رسول الله"حسن بن عبدالحميد بخاري"
"1- منزلة محبة النبيمن الإيمان. 2- ما يتعرض له الإسلام اليوم منالعِدَاء السافر والهجوم الشرس والسخرية والاستهزاء. 3- حكم من سبّ الرسول. 4- نماذج من التضحية والفداء دفاعًاعن رسول الله. 5- واجب الأمةالإسلامية نحو المصطفى."
إلا تنصروه فقد نصره الله "حسن بن عبد الحميد بخاري"
"1- نعمة الهداية للإسلام. 2- فضائل الرسولوشمائله. 3- مظاهر الاعتداء على الرسولفي الماضي والحاضر. 4- وجوب الدفاعوالنصرة والذبِّ عن عرضه. 5- واجبات خمس تلزم كل مسلم دفاعا ونصرة لرسول الله. 6- كفاية الله لنبيه."
الدفاع عن الرسول"محمد حبيب اللهمحمد الشنقيطي"
"1- رحمة الله تعالى بهذه الأمة. 2- دعوة المصطفىوجهاده وصبره. 3- فضائله وشمائله. 4- جريمةالسخرية بالنبي. 5- انتقام اللهتعالى لنبيه. 6- موقفنا تجاه هذهالهجمة الشرسة. 7- حبّ الصحابة لرسول اللهودفاعهم عنه. 8- دعوة للوحدة وجمعالكلمة."
فداك أبي وأمي "سلمان بن يحيى المالكي"
"1- فضائل النبيوشمائله. 2- العداء السافر على المصطفى. 3- نماذج من شهادات الأعداء. 4- حكممن سب رسول الله. 5- نماذج مندفاع الله سبحانه لنبيه. 6- قِدمالهجوم الإعلامي على الإسلام ورسوله. 7- أسباب هذه الهجمة الشرسة ضد نبينا محمدوبيان مدى تأثيرها. 8- دورالمسلم تجاه هذه الشائعات والتجاوزات على نبي الله."
الإسلام وسخرية اللئام "عبد الله بن عبيد الله بن عطاء"
"1- فضائل النبي. 2- نماذج من مسلسل الاستهزاء والسخرية بدينالإسلام وبرسوله عليه الصلاة والسلام. 3- وقفات مع هذه الهجمات الشرسة. 4- الواجبعلى المسلمين تجاه هذا الحدث."
نصرة النبي"ناصر بن عمرالعمر"
"1- حديث الساعة. 2- جرائم الأعداء. 3- فضل المصطفىوشمائله. 4- حب الصحابة للنبي. 5- جريمة السخرية بالنبي. 6- سوء مصير المستهزئين بالنبي. 7- إيجابيات الحدث. 8- واجب نصرةالنبي."
"1- فضل نبينا محمدومنزلته. 2- مسلسل الاستهزاء والسخرية بالنبي. 3- دفاع الله تعالى عن نبيه. 4- عداء اليهود والنصارى لهذهالأمة. 5- جريمة الصحيفة الدنماركية. 6- افتضاح أدعياء الحرية واحترام الأديان. 7- واجب المسلمين تجاه الحدث."
المنافقون والصيد في الماء العكر "إبراهيم بن عبد الله الدويش"
"1- منة الله تعالى على بلاد الحرمين. 2- حال المنافقين في كلزمان ومكان. 3- مسؤولية الكلمة وأمانة قولها. 4- استغلال المنافقين لحدث تفجيراتالرياض في الطعن في الصالحين. 5- كلمة الأمير نايف في هيئات الأمر بالمعروف والنهيعن المنكر. 6- التحذير من المنافقين والتعاون معهم. 7- مسؤولية الصحافة. 8- تقديروشكر لكتّاب وكاتبات حملوا هَمَّ أمانة الكلمة."
"1- أحوال المسلمين عند انعقاد القمة العربية ببيروت. 2- تقديممجموعة مطالب لمؤتمر القمة العربية. 3- الانتفاضة هي الحل الوحيد لرد عدوانالمعتدين. 4- قوافل من الشباب والشابات مستعدون للعمليات البطولية. 5- شكر وتقديرلأمهات الشهداء. 6- التذكر بصيام عاشوراء."
المنافقون والإصلاح (1) "مرسال بن عبد الله المحمادي"
"1- حديث القرآن عن المنافقين. 2- المنافقون أخطر عدو. 3- دعاوىالمنافقين. 4- المنافقون وقضية المرأة. 5- المنافقون والمناهج الشرعية. 6- قدمالغلو. 7- تهجم المنافقين على المؤسسات الشرعية. 8- المنافقون جسرالأعداء."
المنافقون والإصلاح (2) "مرسال بن عبد الله المحمادي"
"1- كذب المنافقين. 2- العدو الخارجي والعدو الداخلي. 3- واجبالمسلم تجاه هاتين العداوتين. 4- أهمية الأمن."
دلالات الحرب على فلسطين "حمزة بن فايع الفتحي"
"1- اشتداد المعركة مع اليهود. 2- الحرب صليبية يهودية. 3- دعمأمريكا لليهود. 4- جرائم اليهود في فلسطين. 5- من دلالات هذه الحرب. 6- واجبالمسلمين تجاه ما يحدث في فلسطين."
سلاح الحجارة "حمزةبن فايع الفتحي"
"1- كفاح الحجارة. 2- استمرار الانتفاضة. 3- دروس الانتفاضة. 4- قوة الإيمان. 5- نماذج من أبطال السلف."
عداوة اليهود ومجزرة الأقصى"حمزة بن فايع الفتحي"
"1- تكالب الأعداء على المسلمين. 2- تاريخ عداء اليهود للمسلمين. 3- عداء اليهود في العصر الحاضر. 4- قضية الأقصى. 5- المسلمون أمة واحدة. 6- الحثعلى مساعدة الفلسطينيين."
سنن الله في الظالمين: أمريكا نموذجا "سعيد بن عبد الباري بن عوض"
"1- التفاؤل بمستقبل الإسلام والمسلمين. 2- طغيان أمريكا. 3- منسنن الله في الظالمين. 4- حال المسلمين اليوم وبعدهم عن الله. 5- من أسبابالنصر."
"1- غدر اليهود وخيانتهم. 2- واقع المسلمين المشين. 3- ثمراتالصمت والجبن. 4- أحوال المسلمين في فلسطين والعراق وأفغانستان ولبنان. 5- غفلةالمسلمين واغترارهم بأعدائهم. 6- واجبنا تجاه هذه الأحداث. 7- سبب الذل والهوان. 8- المستقبل للإسلام."
فلسطين "ماجد بنبلال شربة"
"1- أهمية فلسطين والقدس عند المسلمين.2- خذلان المسلمينلإخوانهم في فلسطين. 3- بذل وتضحية إخواننا في فلسطين. 4- دعم الغرب لإسرائيل. 5- رفض مبادرات السلام. 6- معركتنا مع اليهود معركة عقيدة. 7- ما يفعله اليهود بحكومةحماس لتحرير أسير واحد."
قيمة التضحيات "ياسربن محمد بابطين"
"1- الصراع بين الحق والباطل. 2- القضية الفلسطينية. 3- سنةالابتلاء. 4- دروس من غزوة أحد. 5- الرد على دعاة الاستسلام."
الشرق الأوسط الجديد "حمود بن غزاي الحربي"
"1- رجوع المسلم إلى ربه عند الشدائد. 2- وصف القرآن الكريمللداء والدواء. 3- تكرر لمآسي على أمة الإسلام. 4- وقفات قرآنية مع ما يحدث فيالمنطقة. 5- المخطط الصهيوني الأمريكي في المنطقة."
صراعنا مع الباطل "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- الصراع بين الحق والباطل قائم إلى قيام الساعة. 2- إطلاقاتالسحر في الكتاب والسنة. 3- الصراع العسكري وكيف تتم مدافعته؟ 4- الصراع الفكريوكيف تتم مدافعته؟ 5- الغلبة والتمكين لأهل الحق والدين."
الحث على التراحم "يوسف بن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- الحث على شكر الله تعالى. 2- عزة الأمة في تمسكها بدينها. 3- الرحمة بين المسلمين. 4- مظاهر سلبية تنتشر في رمضان. 5- نصائح للمرأة المسلمة. 6- الحث على التوبة والدعاء. 7- الله أكبر من كل شيء. 8- الحرب الصليبية الجديدة. 9- تطاول الأعداء على الإسلام والمسلمين. 10- تفرق المسلمين. 11- القضيةالفلسطينية."
تاريخ مؤامرات اليهود "خالد بن محمد مجرشي"
"1- تخطيط يهودي. 2- تاريخ اليهود الأسود. 3- عداوة اليهودوكيدهم بالمسلمين. 4- اليهود نقضة العهود. 5- اليهود في العصر الحاضر. 6- تفرقاليهود. 7- أهمية معرفة طبيعة العدو."
الرافضة وخطرهم على الأمة وواجب المسلم نحوهم "عبد الله بن محمد آل يحيى الغامدي"
"1- ذم الغفلة عن المقصد من الحياة. 2- أظلم الظلم. 3- خطرالرافضة على الأمة الإسلامية. 4- عقائد الرافضة الباطلة. 5- حكم الرافضة. 6- الموقفالشرعي من أعمال الرافضة في هذا الزمان."
خطر الرافضة "عبدالرحمن بن حمود اللهيبي"
"1- أطماع أمريكا وأحلامها في العراق. 2- خطر التشيع على الأمةالإسلامية. 3- دلائل التاريخ على تحالف الروافض مع الأعداء. 4- عداء الروافض وحقدهمعلى الإسلام والمسلمين. 5- حكم الرافضة. 6- جرائم الرافضة في العراق. 7- المستقبلللإسلام. 8- واجب المسلمين في هذه الظروف العصيبة. 9- حال المسلمين المزري. 10- رسائل لأسود العراق."
الصفويون الجدد "إبراهيم بن صالح العجلان"
"1- التاريخ يعيد نفسه. 2- قيام الدولة الصفوية. 3- حقيقةمذهبالإمامية. 4- بدع الصفويين. 5- جرائم الصفويين في حق أهل السنة. 6- تحالف الصفويينمع أعداء الإسلام. 7- جرائم الصفويين في هذا العصر في العراق. 8- واجب المسلم تجاههذه الأحداث."
الإنجاز الأمريكي في العراق "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- مزاعم أمريكا في احتلالها للعراق. 2- التوقعات الأمريكية قبلالحرب. 3- الأوضاع الاجتماعية في العراق. 4- عدد قتلى الحرب. 5- تردي الأوضاعالأمنية. 6- ظهور الجريمة المنظمة وتزايد جرائم القتل. 7- ارتفاع معدلات حوادثالاختطاف. 8- عمالة الأطفال والتسرب المدرسي. 9- ارتفاع معدلات الفقر والبطالة. 10- انتشار آفة المخدرات في المجتمع العراقي. 11- ظاهرة اغتيال واختطاف العلماءوالأكاديميين. 12- انتشار السرطان."

أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2012, 12:39 AM   #6

أبو عبد الرحمن

صديق الخطباء

 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,676
 النقاط : 30
 قوة التقييم : أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
 MMS :

افتراضي إضافة

"1- الموالاة في الله والمعاداة في الله. 2- التحذير من أعداءالإسلام. 3- خطورة العدو الخفي. 4- تعريف الرافضة. 5- عقائد الروافض الفاسدة. 6- تاريخ الرافضة الأسود. 7- جرائم الرافضة في العراق."
"1- من أعظم النعم على العباد نعمة الإسلام. 2- محاسن الدينالإسلامي. 3- أساليب الأعداء في محاولة القضاء على الإسلام. 4- انتشار الحملةالتنصيرية في الجزائر."
"1- العداء للإسلام والمسلمين قائم إلى قيام الساعة. 2- أسبابتنصّر بعض المسلمين."
"1- محاسن الدين الإسلامي. 2- لا وجه للمقارنة بين الإسلاموالنصرانية. 3- نماذج من دين النصارى المحرّف. 4- كيف دخل دين النصرانية التحريفوالتبديل. 5- المستقبل لهذا الدين الإسلامي."
"1- أسباب تركيز المبشرين النصارى في حملتهم على مناطق القبائلأكثر من غيرها. 2- تاريخ التنصير في بلاد الجزائر وما حولها. 3- جرائم النصارى فيالجزائر. 4- دور المنظمات الخيرية في التنصير."
"1- سقوط بغداد. 2- المحن والشدائد التي مرت بالأمة الإسلامية. 3- الدروس والعبر من غزو العراق. 4- متى نصر الله؟"
وإن عدتم عدنا يا يهود "سليمان بن محمد آدم الهوساوي"
"1- العدوان على أمة الإسلام. 2- سوء عاقبة الظلم والظالمين. 3- أسباب الهوان. 4- من حكم الله تعالى في هذا الوضع المؤلم. 5- قرب زوال قوى الشروالطغيان. 6- حقيقة الصراع."
"1- مصطلح الإرهاب من أخطر ظواهر العصر. 2- لفظة الإرهاب فياللغة والقرآن. 3- حقائق لفظة الإرهاب في الغرب. 4- أهمية الخلافة الإسلامية فيإعادة العزة للمسلمين."
أنقذوا الأقصى "يوسفبن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- طموح وآمال. 2- وتلك الأيام نداولها بين الناس. 3- المطالبةبوقف جميع حفريات الهدم والتخريب. 4- الوصية بالوحدة والتكاتف. 5- التنديد بما حصلمن اعتداء على المصلين في ساحة المسجد الأقصى."
جذور الصراع الإسلامي اليهودي (1) "صالح بن عبد الله الهذلول"
"1- عرض سريع لتاريخ اليهود. 2- بيان أن إسرائيل الوارد فيالقرآن الكريم هو يعقوب عليه السلام. 3- سبب ما يراه اليهود في أنفسهم من القداسةوالأفضلية المطلقة على من سواهم من البشر. 4- بيان حقيقة الموقف اليهودي من هذاالدين وأهله، وموقفهم من فلسطين، ونظرتهم لاحتلالهم إياها. 5- أسباب التعاونوالتنسيق والتناصر بين اليهود والنصارى."
جذور الصراع الإسلامي اليهودي (2) "صالح بن عبد الله الهذلول"
"1- تاريخ البعث اليهودي في فلسطين. 2- أسباب التسارع المحموم فيتبني النصارى لقضية اليهود. 3- مواقف الغرب النصراني وخاصة أمريكا من إسرائيل. 4- عزم اليهود على هدم الأقصى وإعادة بناء الهيكل. 5- الدروس والعبر التي نستخلصها منالأحداث الراهنة في فلسطين."
جذور الصراع الإسلامي اليهودي (3) "صالح بن عبد الله الهذلول"
"1- تعاطف الدول النصرانية مع اليهود. 2- اليهود والنصارى أعداءٌمنذ قام هذا الدين العظيم. 3- المعركة بين المعسكر الإسلامي ومعسكري اليهودوالنصارى معركة عقيدة. 4- اللاهثون وراء السلام. 5- ماذا عساه أن يفعل المسلمون وهمفي حالة ضعف؟"
دورنا في الانتفاضة "حمزة بن فايع الفتحي"
"1- استمرار الانتفاضة. 2- حقيقة الانتفاضة. 3- دور المسلم فيهذه الانتفاضة. 4- أحلام اليهود في فلسطين."
غزة تحتضر "أحمد بنحسين الفقيهي"
"1- السجن الكبير. 2- ضرب الحصار على غزة. 3- تدهور الأوضاعالصحية والاقتصادية والتعليمية في قطاع غزة. 4- غياب المجتمع الدولي. 5- واجبالمسلمين تجاه الحدث."
صبرا أهل غزة "محمدبن مبارك الرشدان"
"1- سوء الأوضاع في قطاع عزة. 2- التذكير بالأخوة الإيمانية. 3- آثار الحصار. 4- نشاطات الجمعيات اليهودية والنصرانية. 5- بشائر نبوية."
بنو إسرائيل وفلسطين "عبد الرحمن بن الصادق القايدي"
"1- مناسبة الحديث عن اليهود. 2- صفات اليهود وجرائمهم كما وردتفي القرآن والسنة. 3- سبب تمكين اليهود في هذا الزمان. 4- فضل بيتالمقدس."
حقيقة انتساب اليهود لإبراهيم عليه السلام "عبد الرحمن بن الصادق القايدي"
"1- عداء اليهود لأمة الإسلام. 2- تفنيد مزاعم اليهود بأحقيتهمفي فلسطين. 3- المسلمون أولى الناس بإبراهيم وبفلسطين."
القضية الفلسطينية "عبد الرحمن بن الصادق القايدي"
"1- كيف أصبح اليهود أغلبية في فلسطين؟ 2- تخطيط أعطاء الإسلاموكيدهم. 3- سقوط الخلافة العثمانية. 4- وعد بلفور. 5- اتفاقية سايس بيكو."
كيف أصبح اليهود أغلبية في فلسطين؟ (1) "عبد الرحمن بن الصادق القايدي"
"1- الإجراءات التعسفية المتخذة ضد الشعب الفلسطيني بعد وعدبلفور. 2- مخادعة الإنجليز للحكام العرب. 3- جهاد عز الدين القسام. 4- ألعوبة تشكيللجان تقصي الحقائق. 5- الإعلان عن قيام دولة إسرائيل."
كيف أصبح اليهود أغلبية في فلسطين؟ (2) "عبد الرحمن بن الصادق القايدي"
"1- انسحاب بريطانيا وقيام دولة إسرائيل. 2- ردة الفعل العربية. 3- تحرك الجيوش العربية تجاه فلسطين. 4- أثر الخيانات في صفوف الجيوش العربية. 5- حرب 67م وقرار 242."
سقوط غرناطة ومحاكم التفتيش "عبد الرحمن بن الصادق القايدي"
"1- التشابه بين الوضع الحالي والوضع الذي كان في الأندلس. 2- نقض ملوك النصارى لعهود والمواقيت. 3- جرائم ملوك النصارى بعد سقوط الأندلس. 4- محاكم التفتيش. 5- الحقد الصليبي."
الحياء "عبد الرحمنبن الصادق القايدي"
"1- فضل الحياء. 2- الحياء بين العبد وربه. 3- الحياء بين الناس. 4- عديمو الحياء. 5- مظاهر مخلّة بالحياء في حياة الناس اليوم. 6- الحياءالمذموم."
إنا كفيناك المستهزئين "مراد بن عياش اللحياني"
"1- نعمة بعثة الرسول. 2- صبر الرسولوجهاده. 3- فضائل الرسول. 4- جريمة السخرية بالرسول. 5- حفظ الله تعالى لنبيه. 6- الموقف الشرعي من الرسومالمسيئة."
اليهود وعداوتهم للمسلمين وخيانتهم "سعد بن عبد الله العجمة الغامدي"
"1- اليهود أكثر الأمم لنا بغضًا وكرهًا. 2- اليهود ونماذج منكفرهم بالله عز وجل. 3- مكر اليهود بالنبي. 4- مؤامرات اليهود على المسلمين. 5- جرائماليهود في فلسطين."
وقفات مع مقاطعة الدنمارك "خميس بن سعد الغامدي"
"1- فضل محمد. 2- وجوب حب محمد. 3- الهجمات علىبني الرحمة. 4- موقف الأمة من السخريات السابقة. 5- العاطفة وحدها لا تكفي. 6- ضرورة دراسة المواقف. 7- تحذير كل مسلم من أن يكون مطية لتشويه الإسلام. 8- مفاهيمخاطئة لدى المسلمين. 9- ضرورة تكاتف الشعوب مع الحكومات في اتخاذالمواقف."
ذكرى النكبة "سعودبن عبد الرحمن الشمراني"
"1- الذكرى الستون لاحتلال فلسطين. 2- تاريخ الصراع. 3- صمودالشعب الفلسطيني. 4- تآمر الغرب على فلسطين. 5- من أسباب الهزيمة."
فلسطين الجريحة "أحمد بن حسين الفقيهي"
"1- تعدد الجراح. 2- فلسطين القضية الأولى. 3- معاناة الشعبالفلسطيني. 4- زيف الشعارات الغربية. 5- نداء لمناصرة أهل غزة. 6- ضرورة النظر فيالقضية بمنظار القرآن الكريم. 7- كلمة لأهل غزة."
وسائل لنصرة المسلمين "أحمد بن حسين الفقيهي"
"1- الشعور بالمستضعفين من حقوق الأخوة. 2- ظاهرة تبلد الإحساس. 3- أهمية البدء بإصلاح النفوس. 4- ضرورة بيان زيف الشعارات الغربية. 5- الجهادبالمال. 6- أهمية الدعاء."
نصرة غزة واجب ومسؤولية "يحيى بن سليمان العقيلي"
"1- جريمة حصار غزة. 2- سبب الحصار وأضراره على الشعب. 3- حصارالمشركين للنبيوأصحابه فيالشعب. 4- سنة الابتلاء. 5- نداء لنصرة أهل غزة."
غزة بين كيد الأعداء وغدر الأدعياء "يحيى بن سليمان العقيلي"
"1- المجازر الصهيونية في القطاع. 2- جريمة الحصار. 3- خطر الفئةالخائنة. 4- ليسوا سواء. 5- صمود الشعب الفلسطيني هو دفاع عن الأمةجمعاء."
يا غزة العزة "عبدالله بن محمد البصري"
"1- وصف الأوضاع في غزة. 2- تبجّح اليهود وغطرستها. 3- رفضاليهود للسلام. 4- تصميم اليهود على حرب المسلمين وقتلهم. 5- صفات اليهود. 6- التحذير من الشعارات الزائفة. 7- سنة الابتلاء. 8- واجب الشعوب والأفراد تجاهالحدث."
يبتلون بالشر ونفتن بالخير "عبد الله بن محمد البصري"
"1- شدة الأوضاع في غزة. 2- ما يبعث السرور والأمل. 3- لأهل غزةإحدى الحسنيين. 4- عجبا لأمر المؤمن. 5- بل نحن المفتونون. 6- نداء لأداءالواجب."
محرقة غزة "سعود بنعبد الرحمن الشمراني"
"1- غزوة الأحزاب. 2- استشهاد القيادي الدكتور نزار ريان. 3- استمرار العدوان على غزة. 4- فضل الأقصى. 5- من دروس الأحداث. 6- واجبنا تجاهالأحداث."
أسبوعان من محرقة غزة "سعود بن عبد الرحمن الشمراني"
"1- كلنا فلسطينيون. 2- مآسي غزة. 3- دروس غزة خلال أسبوعين. 4- القضية قضية المسلمين جميعا. 5- الأزمة الإعلامية عند المسلمين. 6- عاطفة المسلمينللإسلام. 7- كلمة عتاب."
لك الله يا غزة "إبراهيم بن سلطان العريفان"
"1- مآسي غزة. 2- يا أهل غزة. 3- التذكير بما أصيب به النبيوأصحابه من البلاء الشديد. 4- التحذيرمن المنافقين. 5- فضل الشهادة. 6- أين العرب؟! "
بشائر من الحرب على غزة "عبد الرحمن بن حمد الحزيمي"
"1- فضح القرآن لليهود. 2- العدوان الإسرائيلي. 3- بشائر. 4- صبرالفلسطينيين ومصابرتهم. 5- التحذير من الانهزامية. 6- لا بد من التضحية. 7- الوصيةبالتوبة والدعاء والرجوع إلى الله تعالى."
اليهود في القرآن "عبد المحسن بن عبد الرحمن القاضي"
"1- اليهود كما وصفهم القرآن الكريم. 2- مكائد اليهود. 3- ذلالعرب وهوانهم. 4- التحذير من اتباع سنن اليهود. 5- تفرق العرب. 6- العبرة بالعدوانعلى غزة."
اليهود ونقض العهود "أحمد بن حسين الفقيهي"
"1- فضح القرآن لليهود. 2- فقدان الأمة لذاكرتها. 3- خياناتاليهود. 4- من سياسة اليهود في نقض العهود. 5- الأمر بإعداد القوة."
ولكنكم تستعجلون "ياسر بن محمد بابطين"
"1- أبدية الصراع بين الحق والباطل. 2- صبر الرعيل الأول. 3- تثبيت الله تعالى للمؤمنين. 4- ثبات أصحاب الأخدود. 5- دروس من وقعة بدر. 6- عظممبدأ المقاومة. 7- الكيل بالمكاييل."
منح من محنة غزة "أحمد بن حسين الفقيهي"
"1- مجزرة غزة. 2- من دروس هذه المحنة. 3- المستقبل للإسلام. 4- سنة الابتلاء. 5- واجبنا تجاه الحدث."
"1- فصل الصبر. 2- سنة الابتلاء. 3- جرائم العدوان على غزة. 4- واجبنا تجاه الحدث. 5- دعوة للتكاتف والوحدة والائتلاف. 6- ثلاث نداءات. 7- إشادةبمواقف الشعوب العربية والإسلامية."
تأملات بعد العدوان على غزة "عبد المحسن بن عبد الرحمن القاضي"
"1- جرائم الصهاينة في غزة. 2- دروس العدوان. 3- مكاسب الحرب. 4- أدوار النصرة."
يا غزة معذرة ومثلي ليس يعتذر "منصور بن سعد السعد"
"1- هول المصاب. 2- الطبيعة اليهودية. 3- استراتيجية اليهود. 4- مقارنة تاريخية. 5- افتضاح القيم الغربية. 6- ضرورة الرجوع إلى كتابا للهتعالى."
سقطت الشعارات وارتفعت غزة "عبد الله بن محمد البصري"
"1- أخلاق النبيوالصحابة والسلف الصالح في الحرب. 2- زيفشعارات الغرب وكذب قراراتهم. 3- التحذير من المخذلين. 4- أهمية مواصلة الحديث عنقضية فلسطين."
أساليب الأعداء للنيل من المسلمين "عبد الرحمن بن الصادق القايدي"
"1- وسائل أعداء الإسلام في حرب الإسلام. 2- حرص أعداء الإسلامعلى بث الفرقة بين المسلمين. 3- جهود الدعاة إلى الله تعالى. 4- حال اليهودوالنصارى إبان الخلافة الإسلامية. 5- حال اليهود والنصارى في زماننا."
حرب الأفكار "عبدالرحمن بن الصادق القايدي"
"1- أفكار مسمومة. 2- سبل الغرب في حرب عقيدة الإسلام. 3- اتباعهذه الأمة لسنن من قبلها. 4- بيان القرآن الكريم لمل شيء. 5- مقصد العبودية للهتعالى. 6- رد القرآن على منكر البعث. 7- قدرة الله تعالى."
"1- الحرب على الإسلام والمسلمين. 2- مضمون تقرير مؤسسة راندالأمريكية. 3- الضربات الاستباقية للنبي. 4- كيد الكفار وخططهم في إضلال المسلمينوإشاعة الفرقة والفتنة بينهم. 5- حرب المصطلحات. 6- الحث على التمسك بالكتابوالسنة."

أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2012, 12:41 AM   #7

أبو عبد الرحمن

صديق الخطباء

 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,676
 النقاط : 30
 قوة التقييم : أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
 MMS :

افتراضي إضافة

شعب غزة يستغيث ولا مجيب "صالح بن عسير الشهري"
"1- تطاول اليهود وبغيهم. 2- الطبيعة الإجرامية لدى اليهود. 3- حصار الصهاينة لغزة. 4- عدوان الصهاينة على غزة. 5- نداءات مؤلمة. 6- فضل صيامعاشوراء."
وقفات مع أحداث غزة المؤلمة "صالح بن عسير الشهري"
"1- ضعف الأمة وهوانها. 2- ظاهرة فقدان المشاعر وتبلّد الإحساس. 3- زيف الشعارات الغربية. 4- وقفة مع اليهود وأذنابهم. 5- وقفة من المتخاذلين. 6- وقفة مع أهل غزة."
ماذا ستقول نساء غزة عن أمتنا؟! "صالح بن عسير الشهري"
"1- عزة المسلمين في الماضي. 2- حال الأمة اليوم. 3- نماذج منالهبة لنصرة المرأة المسلمة في الماضي. 4- لا مغيث للمسلمات اليوم."
"1- العرب في الجاهلية. 2- العزة بالإسلام. 3- الحقد الصهيونيوالصليبي على المسلمين. 4- مجازر الأعداء في فلسطين. 5- موقف المنافقين. 6- ثباتأهل غزة."
"1- الدين هو الدافع للتضحية. 2- توظيف الصهاينة للدين في حربهم. 3- نظرة اليهود لمذابح غزة. 4- تواطؤ العلمانيين اللادينيين والدينيين على حرب غزة. 5- موقف المنافقين."
في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني "يوسف بن جمعة سلامة"
"1- الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال. 2- سوء معاملة اليهودللأسرى الفلسطينيين. 3- الإحسان للأسرى في شريعة الإسلام. 4- كلمة للأسرىالفلسطينيين."
"1- صعوبة الظروف في غزة. 2- قصة غزوة الأحزاب. 3- تخاذلالمنافقين في هذه الغزوة. 4- شدة الخوف والفزع في هذه الغزوة."
الكرامات في غزة "عبد الرحمن بن الصادق القايدي"
"1- انتصار الفلسطينيين في غزة. 2- خطورة إنكار الكرامات. 3- فائدة الكرامات. 4- المنكرون للكرامات. 5- النزعة الغربية المادية."
الاعتداء على الأقصى "يحيى بن سليمان العقيلي"
"1- إحراق اليهود للمسجد الأقصى. 2- معاناة المقدسيين ودفاعهم عنالمسجد الأقصى. 3- المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى. 4- واجب المسلمين تجاه هذهالأحداث والجرائم الصهيونية."
"1- التحذير من أذية المؤمنين. 2- أذية الصحابة أعظم الإيذاء. 3- الطعن في أمهات المؤمنين أذية لرسول الله. 4- فضائل عائشة رضي الله عنها. 5- من حقوقرسول اللهحب من أحب."
الجدار الفولاذي "عبد الرحمن بن الصادق القايدي"
"1- التذكير بالعدوان السافر على غزة. 2- استمرار الحصار. 3- المتسببون في الحصار. 4- مفاسد طاعة الأعداء. 5- النجاة في طاعة الله ورسوله. 6- غزوة الأحزاب. 7- الحكمة منالابتلاء. 8- تداعي بعض الغربيين لنصرة أطفال غزة وتخاذل المسلمين."
الحرب الثقافية بدأت"ناصر بن يحيى الحنيني"
"1- الصراع بين الحق والباطل. 2- صراع المبادئ. 3- احتدام الحربوالهجوم على المبادئ في هذا العصر. 4- خطورة الحرب على الدين والثقافة. 5-تركيزالأعداء على مناهج التعليم. 6- تجربة مصر. 7- ضرورة التمسك بالدين ونشر العلمالشرعي. 8- التحذير من التشكيك في الثوابت. 9- نصيحة للمفتونين بأعداء الله. 10- واجب العلماء وطلبة العلم. 11- أهمية مطلب الأمن."
"1- فضل صيام المحرم وعاشوراء. 2- اصطفاء الله تعالى للنبي. 3- فضل خديجة في الجاهلية الإسلام. 4- مناقب خديجة رضي الله عنها. 5- تشويه التغريبيين لصورة خديجة ومتاجرتهم باسمهارضي الله عنها."
القنوات الفضائية وآثارها "عبد المحسن بن عبد الرحمن القاضي"
"1- وقفة محاسبة. 2- خطورة الإعلام وأثره. 3- فساد الإعلامومظاهر ذلك. 4- ثمار تلك القنوات في أرض الواقع."
إلا رسول الله "محمد بن إبراهيم السبر"
"1- الصحف الدانمركية وإساءتها. 2- فضل النبيوقدره. 3- الصحف الدانمركية تسيء لمذمم لالمحمد. 4- دفاع الله عنه: الرسامالمسيء أنموذجا. 5- طرق نصرة النبي."
مكائد أعداء الإسلام "صلاح بن محمد البدير"
"1- حسد الأعداء لبلاد الإسلام. 2- كيد الأعداء. 3- أهمية الأمن. 4- لا أمن إلا بالعدل. 5- ذم الظلم والتحذير منه."
محاولة فصل الجنوب عن الشمال في السودان (1) "عبد الرحمن بن الصادق القايدي"
"1- أساليب الغرب في حرب الإسلام والمسلمين. 2- مكيدة الغرب لفصلالسودان عن مصر. 3- النشاط الغربي التنصيري في السودان."
محاولة فصل الجنوب عن الشمال في السودان (2) "عبد الرحمن بن الصادق القايدي"
"1- نجاح الاستعمار في فصل السودان عن مصر. 2- الجهود التنصيريةفي جنوب السودان. 3- الحرب على قادة السودان. 4- خذلان المسلمين للسودان."
الأعداء وكيدهم للإسلام "عقيل بن محمد المقطري"
"1- الأعداء وبث الشبه. 2- قضية المرأة. 3- الإسلام والمرأة. 4- إحصائيات عن المرأة في الغرب."
"1- الصراع بين الحق والباطل. 2- الغزو الفكري. 3- خطراللبراليين. 4- أهداف اللبراليين. 5- التدرج في نشر الاختلاط. 6- السبيل للصلاح. 7- تحريم كل الأسباب المفضية للاختلاط. 8- التحذير من دعاة الفتنةوالمظاهرات."
"1- الهجمة الشرسة على بلاد الحرمين. 2- تفاصيل هذه الهجمة. 3- وقفات تجاه هذه الهجمة."
الأسرة المسلمة (2) "ناصر بن محمد الأحمد"
"1- استهداف الأسرة المسلمة. 2- نماذج فريدة من الأسر المسلمة. 3- تغيرات في واقع الأسرة المسلمة. 4- مكر المستشرقين وكير العلمانيين واللبراليين. 5- الغزو الفكري والقيمي. 6- تحديات في وجه الأسرة المسلمة. 7- وصايا للمحافظة علىالأسرة."
جمهورية جنوب السودان الصليبية "إبراهيم بن محمد الحقيل"
"1- سبب ضعف المسلمين وهوانهم. 2- مفاسد التعلق بغير الله تعالى. 3- سبب تعلق القلب بغير الله تعالى. 4- عبرة من سقوط الأندلس. 5- تقسيم العالمالإسلامي. 6- انفصال جنوب السودان. 7- فتنة التتر. 8- مخاطر انفصال جنوب السودان. 9- الأمل في الله تعالى."
مكر المجرمين "عائضبن ناهض الغامدي"
"1- كيد أعداء الإسلام وحقيقته. 2- نماذج من مكر السابقينبالأنبياء والمرسلين. 3- صور من مكر الكافرين بالمسلمين. 4- الواجب علينا في مجابهةمكر الماكرين. 5- سنة الله تعالى في الماكرين."
أين أنتم من جراح الشام؟! "صلاح بن محمد البدير"
"1- متاجرة الغرب بقضايا المسلمين. 2- غياب قيم العدل والحقوالإنصاف. 3- دعوة للسلم والأمان. 4- عظم مصاب إخواننا في الشام. 5- وعيد الطغاةالظلمة."
لماذا الخوف من الإسلام؟! "صالح بن محمد آل طالب"
"1- بداية التخويف من الإسلام. 2- توالي صيحات التخويف منالإسلام. 3- آثار هذه الفرية على الناس. 4- الواجب على عقلاء العالم. 5- الأدلة علىبراءة الإسلام من هذه الفرية. 6- كلمة عن الأوضاع في سوريا."
"1- مثل النبي. 2- عمل الأعداء على إضعاف الثقة بالإسلام. 3- سيطرة الثقافة الغربية. 4- سبب هذا التأثير. 5- فضل الإسلام وأصالته."
اليهود وخياناتهم"محمد بن صالح العثيمين"
"وجوب تقوى الله والصدق في النية والقول والعمل وكيفية ذلك- الجهاد جهادان: 1- جهاد النفس . 2- جهاد العدو- تربص الأعداء بنا ، ودورهم في إفسادالعقيدة والفكر والأخلاق- عداوة اليهود للمسلمين ، وصفاتهم الخبيثة ، وقتلهمالأنبياء ، وموقفهم من دعوة الإسلام ورسوله صلى الله عليه وسلم (بنو قينقاع – بنوالنضير – بنو قريظة)- وجوب إعداد العدة لجهاد اليهود وكل أعداء الأمة ، والأخذبأسباب النصر وهي: 1- إخلاص النية لله في الجهاد. 2- الصبر والتقوى. 3- عدمالاغترار بالنفس- الاستفادة من مراكز التدريب التي تنشئها الدولة. "
السلام مع اليهود "عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري"
"اليهود مصدر الشر , وعداوتنا معهم عقدية – اليهود ينطلقون فيحربهم الإسلام من منطلقات دينية عقدية – دعاوى الوطنية والقومية لم تُغن شيئاًحربنا مع اليهود لا يديرها إلا الإسلام - صلاح الدين وأسباب انتصاره على اليهود , وحال الأمة اليوم ودور المنافقين ودعاة السلام المزعوم – اليهود لا عهد لهم ولا ذمةوحربنا معهم مستمرة – دور اليهود الخبيث في المدينة وكيدهم للمسلمين وموقف النبيصلى الله عليه وسلم منهم "
خطر اليهود وطبيعة العِداء معهم "عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري"
"الحرب مع اليهود لا تقتصر على الصعيد العسكري وحده , وإنما تشمل: الصعيد الفكري والثقافي والنفسي والإعلامي والاقتصادي ... – دور المنافقين منجلدتنا في هذا الصراع - وسيلة سيطرة اليهود على العالم : المصارف والإباحيةالاعتصام بالله يدفع كيد اليهود طبيعة العداوة مع اليهود وحقائقها : عداوة ثابتةمستمرة , أهمية الجهاد في رد كيدهم - دور الأفراد والمجتمعات في هذا الجهاد "
يوم النصر للمجاهدين الأفغان "عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري"
"1- تحقق النصر بعد الصبر والتكاتف 2- سقوط فلسطين بيد اليهودإحباط يعيشه المسلمون 3- دور الجهاد في تفكك الاتحاد السوفيتي 4- موقف المنظماتالفلسطينية من الجهاد الأفغاني 5- دعوة لجعل المعركة مع اليهود معركة عقائدية 6- فضل الجهاد وضرورة الإعداد "
فخ العولمة"عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس"
"دعوة العولمة , معناها وخطورتها – بعض مظاهر العولمة – محاذيرالإنترنت – المؤتمرات والمؤامرات ( السكان , المرأة .. ) – المنظمات الدولية ودورهاالخبيث – أثر الاقتصاد وخطورة الاقتراض من الدول الكافرة – كيف نواجه العولمة "
الدعوة إلى تحرير المرأة "عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس"
"دور العلمانيين والمنافقين في إفساد العقيدة وترويج الفساد , والانحلال – أسلوبهم في إضلال الأمة وإفساد النساء وتدرجهم – مخططات إفساد المرأةالسعودية – تاريخ الدعوة لتحرير المرأة بزعمهم – خروج المرأة للعمل , ضوابطهومخاطره وآثاره على الأسرة والمجتمع "
فلسطين "ناصر بنمحمد الأحمد"
"1- أن الأزَمات والنكبات المتلاحقة على أمة الإسلام يُنسي بعضهابعضاً وهذا من الخطأ فالواجب التوازن والاعتدال في التأثر بالمشكلات 2- فضل المسجدالأقصى ومكانته "
"1- عرض موجز عن أعمال اليهود الإجرامية وخصوصاً في سبيل احتلالفلسطين 2- نماذج من هجمات الإرهابيين اليهود على المسلمين في الأقصى الشريف 3- واقعالأمة المتخاذل عن الجهاد ونُصرة الحق بالقوة التي تحميه وترد الظلم 4- الاستسلاملليهود من أَمارات مرض القلب "
صبراً فلسطين "ناصربن محمد الأحمد"
"1- مذابح المسلمين في فلسطين نتاج نكد لعملية السلام. 2- عمليةالسلام استسلام للعدو. 3- حرمة دم المسلم عند الله وهوانه عند الناس. 4- الأحداثتكذب دعاوي حقوق الإنسان. 5- لا عز إلا بالجهاد. 6- قصة موت محمد جمال الدرة. 7- رغم هول الحدث ما يزال الإعلام الماجن في سكرته. 8- مهرجان للرفق بالحيوان في دبي. 9- لا سبيل مع اليهود إلا الجهاد. 10- أهمية القدس عند المفاوض الإسرائيلي. 11- المستقبل سيشهد نصر هذا الدين. "
عداوة اليهود وأحداث المسجد الأقصى "محمد بن عبد الله السبيل"
"1- الولاء والبراء من أبرز قضايا الإيمان وعلاماته. 2- حقداليهود وطوال تاريخهم على المسلمين. 3- صفات المؤمنين الصادقين الذين يتنزل عليهمنصر الله. 4- بدع شهر رجب. "

أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2012, 12:42 AM   #8

أبو عبد الرحمن

صديق الخطباء

 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,676
 النقاط : 30
 قوة التقييم : أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
 MMS :

افتراضي إضافة

الطريق إلى القدس "وجدي بن حمزة الغزاوي"
"1- الشجب والاستنكار والمظاهرات لا يغير من واقع ذلتنا شيئاً. 2- طريق تغيير الواقع يبدأ بتغيير أنفسنا وإلزامها طاعة الله. 3- بعض أحوالالمسلمين التي استلزمت غضب الله وعقوبته. 4- عقوبة الله للأمم حال معصيتها لله. 5- وقفة مع مقتل الطفل محمد جمال الدرة على يد اليهود. 6- قسوة قلوبنا رغم مرارةالحدث. "
بيت المقدس"إسماعيلالخطيب"
"1- فضل بيت المقدس ومكانته في الإسلام. 2- استيلاء اليهود علىبيت المقدس وطغيانهم وفسادهم. 3- اليهود أهل مكر وخداع ونقض للعهود. "
الشيشان "عبد اللهبن درويش الغامدي"
"1- تدرج مشروعية الجهاد. 2- صور من الاعتداء الروسي المتكرر علىالمسلمين. 3- وقوف الغرب مع روسيا في حربها للشيشان. 4- وصف للحالة العسكرية والوضعفي بدايات معركة الشيشان الثانية. 5- دعوة للجهاد بالمال في هذا الجهاد المبارك. "
المستقبل لهذا الدين "أمين بن نور الدين بتقة"
"1- نصوص صريحة مبشرة بانتصار الإسلام. 2- نماذج من قصم الطغاة. 3- ضعف الكفر مهما قويت أسبابه المادية. 4- طريق العزة والنصر. 5- عاقبةالظلم."
اصبروا وإن خذلتم"محمد أحمد حسين"
"1- دعوة للصبر والمرابطة في ظل الاحتلال الإسرائيلي والصمتالعربي المطبق. 2- حرص المؤمن على العزة والشهادة. 3- تخاذل حكام المسلمين عن نصرةشعب فلسطين. 4- أهل فلسطين وشرف الشهادة والرباط. 5- وقفة الشعوب المسلمة مع الشعبالفلسطيني."
لا للحلول المستوردة "محمد أحمد حسين"
"1- التحذير من المنافقين والكافرين. 2- عداوة الكافرين لناباقية خالدة ظاهرة وباطنة. 3- حلول أمريكية جائرة ومذلة للقضية الفلسطينية. 4- دعوةلتطهير المسجد الأقصى من رجس اليهود. 5- رفض الحلول الممسوخة التي أضاعت الحقوقوقلبت الموازين والحقائق. 6- دعوة للمبادرة إلى العمل الصالح والتلاحموالتكاتف."
تهويد القدس"عكرمةبن سعيد صبري"
"1- هجمة استيطانية جديدة لليهود على القدس. 2- بعض صور الظلموالقهر في هذه الهجمة. 3- التنبؤ بفشل الجدار الواقي في حماية اليهود. 4- اتهامالإسلام بالإرهاب والتخلف. 5- التحذير من انتشار المخدرات وبيان خطرها."
"1- دخول الانتفاضة عامها الثالث. 2- انقلاب المفاهيم في ظلالهيمنة الأمريكية. 3- صمود أرض الإسراء أمام الجرائم اليهودية. 4- الحرب المعلنةعلى العراق وحلقة من حلقات الذل والمهانة التي تتعرض لها أمتنا. 5- لا عز للمسلمينإلا بالعودة إلى الإسلام وشرائعه وهديه."
أحقاد الهندوس في الهند "حمود بن غزاي الحربي"
"1- دماء المسلمين تجري على أرض الهند حيث يحرقون أحياء. 2- بعضمجازر الهندوس بحق إخواننا في الهند. 3- تعريف بأخطر المنظمات الإرهابية الهندوسيةوأهدافها. 4- العلاقة الحميمة بين العدو الإسرائيلي والهندوس. 5- واجب الولاءوالنصرة لإخواننا المستضعفين. 6- وسائل النصرة المتاحة لنا."
كارثة جنين "حمود بنغزاي الحربي"
"1- صور من كارثة جنين المروعة. 2- معركتنا مع اليهود معركةعقيدة. 3- صور من ذلتنا وعجزنا. 4- مفارقات بين ضحايا سبتمبر وضحايا جنين. 5- صورمضيئة رغم فداحة المصاب. 6- إرهاب اليهود ليس محصورًا بشارون كما يريد البعض. 7- لايأس في جهادنا ضد اليهود."
فعليكم النصر "عكرمةبن سعيد صبري"
"1- واجب النصرة والمؤازرة لإخواننا في العراق. 2- الوقوف معالغزاة في حربهم ضد الأشقاء. 3- الشامتون بجراحات إخوانهم. 4- أدلة تحريم خذلانالمسلمين في محنهم. 5- تحية لشعب العراق على ثباته."
كلمات الأزمات "عبدالرحمن السديس إمام الحرم"
"1- حاجة الأمة إلى فقه التعامل مع الأزمات. 2- خطورة النوازلوالأزمات. 3- سنة الابتلاء. 4- نعمة الشريعة الإسلامية. 5- من حِكم الابتلاء. 6- مآسي العراق. 7- مطالبة بالإنهاء الفوري للحرب. 8- مفاسد الحروب وأضرارها. 9- دعوةلأخذ الدروس والعبر. 10- التحذير من المتنكّرين لأمتهم. 11- التحذير من الإشاعات. 12- واجب المسلم عند الأزمات. 13- المستقبل للإسلام. 14- دعوة لدراسة أسباب النصروالهزيمة. 15- الدِّرعان الواقيان. 16- دور العلماء والدعاة. 17- جهود بلادالحرمين."
لا تهنوا ولا تحزنوا "محمد أحمد حسين"
"1- قدم كيد الكفار للمسلمين. 2- وثبة الأمة المسلمة وعزها فيفجر التاريخ الإسلامي. 3- حتمية الصراع بين الحق والباطل. 4- الاستمساك بالدين سبيلالنصر والتمكين. 5- احتلال العراق وواجب الأمة. 6- لا يأس ولا قنوط."
إلى متى يا أمتي؟! "محمد أحمد حسين"
"1- القرآن يدعو المسلمين إلى العودة إلى دينهم. 2- استجابةسلفنا الصالح لدعوة القرآن. 3- ذلة المسلمين وفرقتهم حين ابتعدوا عن دينهم. 4- لامخرج إلا بالعودة من جديد إلى كتاب الله وسنة رسوله."
أكاذيب زائفة "عكرمةبن سعيد صبري"
"1- أكذوبة تتناقلها وسائل الإعلام. 2- الهدف من إثارة هذهالأكذوبة. 3- أراجيف الكذبة عن النبيوالرد عليها. 4- معاناة المسلمين فيفلسطين."
صبراً يا أهل العراق "يوسف بن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- دعاء النبيفي العريش يوم بدر. 2- بُعد المسلمين عن دينهماليوم. 3- سعي أنس بن النضر إلى الجنة يوم أحد. 4- وفاء النبي. 5- تخلي المسلمين عن شعب العراق فيمحنته."
"1- جريمة قتل الأبرياء. 2- تحريم الأنفس المعصومة. 3- غطرسةأمريكا. 4- مسؤولية الأمة الإسلامية. 5- تحريم أذية المسلم في عرضه ونفسه ومالهودينه."
سلام الاحتلال الإسرائيلي "يوسف بن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- السلام الموهوم. 2- السلام الذي تريده إسرائيل. 3- خذلانالأمة الإسلامية للقضية الفلسطينية. 4- سبب الذل والهوان. 5- عزة السلف الصالح. 6- تخطيط الاحتلال الإسرائيلي. 7- فخ محاربة الإرهاب. 8- خطر تقسيم العراق. 9- الخسائرالأمريكية في أرض الرافدين. 10- عيد المسلمين. 11- من أحكام الضحية."
أحوال المسلمين "محمد بن راشد الرشيدي"
"1- الفرق بيننا وبين السلف الصالح. 2- صور العزة والكرامة فيسلفنا الصالح. 3- سبب عزة المسلمين في الماضي. 4- حال المسلمين اليوم. 5- سبب ذلالمسلمين. 6- الطريق إلى النصر والتمكين. 7- حرص الكفار على إضلال المسلمين. 8- كلمة للشباب المسلم."
الحملات العدوانية ضد الإسلام "عكرمة بن سعيد صبري"
"1- من مظاهر الحملة الصليبية الصهيونية المسعورة ضد الإسلام وضدالنبيوضد القرآن الكريم. 2- الهدف من هذه الحملة. 3- أمثلة دالة على رحمة وشفقة النبيبالأمة. 4- مسائل بحاجة إلى بيان الحكمالشرعي."
محمدفي قلوبنا "عامربن عيسى اللهو"
"1- فضائل المصطفى. 2- حكم من سب الرسول. 3- نماذج من فداء الصحابة للنبي. 4- واجب المسلم تجاه ما أصاب النبيمن أذى وسخرية."
رد هجمة الكفار ونصر النبي المختار "عبد الفتاح بن سعد عياش"
"1- نعمة بعثة النبي. 2- الشانئون لدعوة محمد. 3- جريمة الاستهزاء بالنبي. 4- وجوب الذبّ عن عرض المصطفى. 5- إيجابيات الحدث. 6- واجب الحكاموالعلماء."
الحرب على الإسلام "محمد أحمد حسين"
"1- الحرب ضد الإسلام مستمرة إلى قيام الساعة. 2- من صور الحربعلى الإسلام. 3- الموقف المشرف للمسلمين تجاه ما نال جناب المصطفىمن أذى. 4- أهداف إيقاد نار الفتنة بينالمسلمين في العراق. 5- حرمة بيوت الله. 6- نصيحة للمسلمين في العراق. 7- تدارسأوضاع المسلمين في فلسطين."
المواجهات بين الفلسطينيين واليهود "صالح بن عبد الله الهذلول"
"1- جرائم اليهود في فلسطين. 2- الركض وراء سراب السلام. 3- طريقالعزة."
العدوان الإسرائيلي "محمد أحمد حسين"
"1- استمرار العدوان الإسرائيلي. 2- محنة الشعب الفلسطيني. 3- ضرورة الاتحاد والتعاون. 4- اعتداء الاحتلال على الآثار الإسلامية فيفلسطين."
دلالات العدوان الإسرائيلي "يوسف بن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- البحث عن أسباب الذل والهوان. 2- شباب الإسلام. 3- تضحيةصهيب الرومي رضي الله عنه. 4- إيمان سحرة فرعون وصبرهم. 5- أهمية الصبر والمصابرةلتحقيق النصر. 6- جريمة منع المصلين من المسجد الأقصى. 7- دلالات اتساع رقعةالعدوان الإسرائيلي."
سقوط بغداد "عمر بنمحمد رزق الله"
"1- تساؤلات عن سقوط بغداد. 2- العدوان الأمريكي على بغداد. 3- الأمر كله لله تعالى. 4- عاقبة الظالمين. 5- طغيان أمريكا. 6- دروس منالأزمة."
الثبات أمام الأعداء "عكرمة بن سعيد صبري"
"1- تهديد أبي سفيان للمسلمين.2- خطة الرسولبعد غزوة أحد. 3- قتل الشاعر أبي عزة. 4- لايلدغ المؤمن من جحر مرتين. 5- الأمر بالصبر والثبات. 6- حقيقة الخشية من اللهتعالى. 7- افتضاح دعاة الحرية والديمقراطية. 8- مشروعية تبادل الأسرى."
خطط الأعداء "عكرمةبن سعيد صبري"
"1- كذب المنافقين. 2- كشف القرآن الكريم للمنافقين. 3- الغلبةللإسلام والمسلمين. 4- تخطيط الأعداء لتغيير خارطة الشرق الأوسط. 5- آثار معاهدة "سايكس بيكو" على العالم الإسلامي. 6- منع الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى. 7- القتلى المدنيين شهداء. 8- التنديد بالعدوان الإسرائيلي على فلسطينولبنان."
ألم يأن لنا أن نتعظ؟! "يوسف بن عبد الوهاب أبو سنينه"
"1- إهلاك الله تعالى لقوم عاد. 2- الاعتبار بهلاك الأمم قبلنا. 3- ذم قسوة القلب. 4- قصة توبة ابن المبارك. 5- حال المسلمين اليوم. 6- قصة توبةالفضيل بن عياض. 7- ضرورة المحاسبة. 8- خطة الإدارة الأمريكية. 9- الحرب على لبنان. 10- الأوضاع في فلسطين."
في إطلالة رمضان"محمد أحمد حسين"
"1- استعداد المسلمين لاستقبال شهر رمضان. 2- فضل رمضان. 3- التحذير مما يخدش الصوم وينقص ثوابه. 4- كيفية ثبوت شهر رمضان. 5- افتراءات الكنيسةالكاثوليكية بالفاتيكان. 6- عدوان اليهود على المسجد الأقصى والقائمينعليه."
صبرا صبرا أهل فلسطين "محمد أحمد حسين"
"1- أهداف الاستعمار اليهودي. 2- الصمود والتضحية في صد العدواناليهودي. 3- أحداث المجاز الدموية ببيت حانون. 4- الوصية بتمسك بالقرآن الكريموجعله دستور حياة."
مآسي ومآسي "يوسف بنعبد الوهاب أبو سنينه"
"1- الأحوال الأخلاقية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها إخواننافي فلسطين. 2- أثر الذنوب والمعاصي. 3- صرخة للمسؤولين والغيورين على إسلامية بيتالمقدس. 4- وجوب إنقاذ الأسرى والمعتقلين. 5- المشردون وحلم العودة إلى أرضالوطن."
مشاهدات من غزة "يحيى بن سليمان العقيلي"
"1- الوصول إلى غزة. 2- واجب الإغاثة. 3- حال المحاصَرين. 4- إقبال أهل غزة على الله تعالى. 5- صمود أهل غزة. 6- الحث على النصرةوالمؤازرة."
شبابنا ضحية لأعدائنا "عبد الكريم بن محمد الغيثي"
"1- أهمية نعمة الأمن. 2- حقد الأعداء وحسدهم لبلاد الحرمين. 3- وقفات مع كلمة صاحب السمو الملكي وزير الداخلية."
إن هذا الحق ثقيل مر "محمد حبيب مصطفى الشايبي"
"1- تعاظم المكائد على هذه الأمة. 2- تخلف المسلمين. 3- العزةبدين الله تعالى. 4- أين نحن من الحق؟! 5- سبب الهوان. 6- الحرب الإعلامية علىالإسلام. 7- إسلام بعض المشاهير."

أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-16-2012, 06:41 AM   #9

أبو عبد الرحمن

صديق الخطباء

 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,676
 النقاط : 30
 قوة التقييم : أبو عبد الرحمن is on a distinguished road
 MMS :

افتراضي

يرفع تضامنا مع غزة في عدوان اليهود الجديد عليها

أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:14 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.

   

vBulletin Optimisation by vB Optimise.